احسب اجازتك مع بداية العام الجديد .. اسبوعين اجازة للموظفين والطلاب في يناير المقبل

0 4

مع بداية العام الجديد، تتجه أنظار الموظفين وطلاب المدارس والجامعات إلى التقويم السنوي لحساب أيام الإجازات التي يحصلون عليها في شهر يناير المقبل.

ومن المقرر أن تمنح الدولة، موظفيها من القطاعين العام والخاص وطلاب المدارس والجامعات 12 يوم إجازة منها مناسبتان دينية وأخرى وطنية.

وتتوزع هذه الإجازات مابين أسبوعية حيث يحمل شهر يناير المقبل في تقويمه خمسة أيام “سبت” وأربعة أيام “جمعة” حيث يبدأ الشهر بيوم السبت ويوافق يوم 29 منه أيضا يوم سبت، كما يتضمن الشهر مناسبات دينية يحتفل بها الأخوة المسيحيين من أقباط مصر.

ويأتي يوم “الجمعة” الذي يوافق السابع من يناير يوم عيد الميلاد القبطي والذي تحتفل فيه مصر بهذا اليوم وتمنح الإجازة بأجر كامل لكل قطاعات الدولة وتعطل فيها المدارس والجامعات، وسيتم منح الموظفين يوما بديلًا عن يوم الجمعة “عطلة أسبوعية” حسب قرار مجلس الوزراء.

يأتي هذا بالإضافة إلى يوم عيد الغطاس وهو مناسبة دينية لا تعطل فيه اجهزة الدولة، ولكن قررت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني من منح هذا اليوم الأربعاء الموافق 19 يناير 2022 إجازة لـطلاب المدارس خلال فترة امتحانات نصف العام الدراسي الحالي 2021 / 2022 .

وأوضحت وزارة التربية والتعليم، أن هذه الإجازة بمناسبة عيد الغطاس تأتي احتراما لـالأخوة المسيحيين.

كما يتوافق يوم الاثنين 25 يناير، مع احتفالات عيد الشرطة وثورة 25 يناير وهو يوم تحتفل فيه مصر و تمنح من خلاله عطلة رسمية لكافة موظفي الدولة في كل قطاعاتها بأجر كامل.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.