طارق سليمان يكشف عن سبب غياب عمر مرموش في اولمبياد طوكيو

0 2

كشف طارق سليمان مدرب حراس مرمى المنتخب الأولمبي، عن سبب غياب اللآعب المصري المحترف عمر مرموش، خلال دورة الألعاب الأولمبية السابقة، والتي أقيمت في طوكيو 2020.

وقال سليمان في تصريحات تلفزيونية: “عمر مرموش كان يتابع من قبل الجهاز الفني للمنتخب”.

وأشار سليمان : “أن المنتخب طلب مرموش من فريقه شتوتجارت في أكثر مرة وقبل أولمبياد طوكيو لكن النادي الألماني رفض التخلي عنه”.

ووصف سليمان: “أن المنتخب الأولمبي الآن منجم مواهب سيكونوا نواة المنتخب الأول في السنوات المقبلة، مثلما كان الجيل السابق هو الذي يشارك أساسي في المنتخب الأول حاليا”.

وأعرب سليمان: “سعيد بالعمل مع شوقي غريب في المنتخب الأولي فهو مدرب حقق نجاحات مع منتخب الشباب وأيضا مع المنتخب الأولمبي وتوج ببطولة إفريقيا وخرج بصعوبة من البرازيل في أولمبياد طوكيو والتي توجت باللقب”.

وتابع: “قمنا بمتابعة أكثر من 100 لاعب في الفترة الماضية لاختيار قوام المنتخب الأولمبي، وأتاعب أكثر من 15 حارس حاليا في المنتخب الأولمبي، وهناك مواهب مميزة لهذا المنتخب”.

ويستعد منتخب مصر الأول لكرة القدم، لملاقاة تونس في الخامسة مساء غد الأربعاء في نصف نهائي كأس العرب.

وتأهل منتخب مصر إلى نصف نهائي كأس العرب عقب الفوز على الأردن بثلاثة أهداف مقابل هدف خلال المباراة التي تقام بينهما علي ملعب ستاد الجنوب ضمن مباريات ربع النهائي .

وتقام مباريات الدور نصف النهائي ببطولة كأس العرب القامة حاليا في قطر يوم الأربعاء المقبل 15 -12 -2021 .

ومن المقرر أن تجمع المواجهة الأولي بين مصر وتونس في الخامسة مساء على ملعب ستاد استاد 974، بينما ستجمع المواجهة الثانية بين قطر والجزائر في التاسعة مساء على ملعب الثمامة.

وتعد النسخة الحالية هي العاشرة من تاريخ البطولة التي أقيمت أول نسخة منها عام 1963 في لبنان وجرت النسخة الأخيرة عام 2012 في السعودية.

ويعد المنتخب العراقي الأكثر إحرازاً للألقاب برصيد 4 ألقاب وفازت السعودية بلقبين وكل من تونس ومصر والمغرب بلقب واحد لكل منها.

وقبل النسخة الحالية تعد نسختا 1998 و2012 شاهدتين على مشاركة أكبر عدد من المنتخبات في نسخة واحدة بمشاركة 12 فريقاً.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.