الارصاد :امطار غزيرة تشهدها هذه المناطق لمدة 5 ايام

0 2

كد خبراء الأرصاد الجوية أن البلاد تشهد سقوط امطار خفيفة إلى متوسطة على مناطق من السواحل الشمالية وتتقدم لمناطق من غرب الدلتا فجر اليوم .

وأضاف الخبراء أن مدن الإسكندرية والساحل الشمالى الغربى حتى العلمين ومطروح وادكو وبلطيم وجمصة، تستعد اليوم لأمطار غزيرة ولمدة 5 أيام حتى نهاية الأسبوع .

وأكد الخبراء أن تشهد البلاد اليوم الثلاثاء أجواء شتويه بارده ليلاً و الطقس يكون معتدل الحرارة نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشرقيه مائل للبرودة على السواحل الغربيه و مائل للدفء على شمال الصعيد مائل للحرارة على جنوب سيناء وجنوب الصعيد

ومن المتوقع أن تسقط أمطار خفيفه الى متوسطه تغزر أحيانا على مناطق الشمالية وشمال الدلتا ومدنتى حلايب وشلاتين مع فرص أمطار خفيفه على مناطق جنوب الدلتا.

كما تظهر الشبورة المائية على الطرق الزراعية و تسجل القاهرة الكبرى نهاراً 20 وليلا 12 درجة

ونصح الخبراء المواطنين بارتداء الملابس الثقيلة خلال الفترة القادمة حيث أن الأجواء ستكون باردة إلى شديدة البرودة و يصاحبها تقلبات جوية عنيفة والتى ستشهدها البلاد بعد أيام قليلة.

واكد الخبراء أن رقعة سقوط الأمطار ستزداد في الساعات القليلة القادمة وتصل إلى كافة السواحل الشمالية، متوقعا تسجيل درجات الحرارة ليلا 10 درجات بمدينة مرسى مطروح.

و السحب المدارية تتقدم شرقا ليقترب المنخفض الجوي من شمال غرب مصر مما يتسبب في أمطار متفرقة ومتفاوتة الشدة من مكان إلى آخر.

ومع اقتراب المنخفض، بدأ حدوث تطور للسحب على مطروح وهى سحب منخفضة ومتوسطة مما أدى إلى سقوط الأمطار المتفرقة ما بين الخفيفة إلى المتوسطة من هذه السحب على غرب محافظة مطروح ثم تتقدم شرقا باتجاه الدلتا والإسكندرية .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.