افضل الطرق والنصائح لمقاومة اكتئاب الشتاء

0 2

فصل الشتاء لا يقتصر على البرودة فقط بل يصاحبه العديد من الأثار التي تظهر على بعض الأشخاص، والتي قد تصل حد الاضطرابات العاطفية، وهو ما يسمى «اضطراب القلق الإجتماعي»، الذي يحدث عادة في الشتاء والخريف، ويشمل بعض التغيرات التي تطرأ على الإنسان مثل الشعور بالخمول، صعوبة في النوم، وفقدان الشهية.

طرق مقاومة اكتئاب الشتاء

– البحث عن الدعم في المجتمع حولك أحط نفسك بالأشخاص الذين يدعمونك، استند على نظام الدعم الإجتماعي على مساعدتك في الخروج من الأوقات الصعبة، بالإضافة إلى مشاركة ما تشعر به مع من تحبهم.

– مارس التأمل اليقظ نحن جيدون جدًا في التفكير في الماضي والقلق بشان المستقبل، فحاول بدء ممارسة التأمل اليقظ بالأهداف الصغيرة، للحد من الشعور باليأس أو الإحباط.

– احرص على الحركة والقيام بالأنشطة الرياضية النشاط البدني يحسن العقلية والصحة العامة، لذلك اتخذ ممارسة الرياضة روتين أساسي في الحياة اليومية خلال فصل الشتاء، بالإضافة إلى محاولة خوض تجارب وأنشطة جديدة لأنها تخفف من الضغوط اليومية.

– اطلب المساعدة المتخصصة قد يصبح العديد من الأشخاص المصابين بالاضطراب العاطفي الموسمي والقلق بحاجة إلى زيارة أخصائي الصحة العقلية، عندما يأثر الأمر على حياتهم المهنية والشخصية.

– حافظ على النوم بشكل كافي يلزم إعطاء الأولوية للنوم لأنه ضروري للصحة، فإذا كان القلق أو الاكتئاب يؤثران على النوم، يمكن الحد من تناول الكافيين والكحول والنيكوتين، وخلق روتينًا لوقت النوم، وتحديد وقت للإسترخاء مثل القراءة، كتابة اليوميات، التوقف عن التفكير قبل الخلود إلى النوم.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.