علماء يونانيون : الاطفال يلتقطون وينقلون عدوى كوفيد مثل البالغين

0 2

أكد علماء يونانيون، اليوم الاثنين، أن الأطفال الصغار “يلتقطون وينقلون عدوى كوفيد مثل البالغين”، في دعوة لتشجيع الآباء على تحصين أطفالهم ضد الفيروس التاجي.

وذكرت صحيفة (كاثمريني) اليونانية أنه مع انطلاق حملة تطعيم الأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 5 و11 عامًا بدءًا من بعد غد الأربعاء، يحث العلماء الآباء على تحديد موعد كي يتلقى أطفالهم اللقاح المناسب ضد فيروس كورونا.

وقالت ماريا تسوليا أستاذة في تخصص الأمراض المعدية التي تصيب الأطفال: “رصدنا زيادة في معدلات الإصابة بين الأطفال خلال الآونة الأخيرة.. ففي بداية أكتوبر الماضي، بلغت نسبة الحالات في الأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 4 و18 عامًا 25% وها هي الآن ارتفعت إلى 29٪”.

يشار إلى أنه الدلائل التي تثبت صحة هذه البيانات، أنه منذ مايو الماضي عندما استأنفت اليونان العديد من الأنشطة، ومع هجوم سلالة دلتا المتحورة من فيروس كورونا وزيادة الفحوصات في المدارس، كان هناك ارتفاع ستة أضعاف في الحالات بين الأطفال.

وتظهر بيانات منظمة الصحة العامة في اليونان أن الأشخاص الذين تقل أعمارهم عن 17 عامًا والذين أصيبوا بـفيروس كورونا يتجاوزون الآن 169 ألف حالة، مما يشكل 17.2٪ من حالات الإصابة في البلاد منذ بدء الوباء.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.