اطعمة مسموح بتناولها لطفلك بعد سن ال 4 شهور

0 3

بعد أن يتم الطفل الـ ٤شهور من عمره، تفضل الامهات ان تعطي الرضيع بعد الاطعمة الخفيفة والمفيدة له مع الرضاعة، ولكن ليس جميع الاطعمة مسموحة للاطفال الرضع.

وفي هذا الصدد نقدم ابرز الاطعمة المسموح تناولها للأطفال بعد سن ال٤ شهور؛ حيث يمكن ان يعطى للطفل بعض الاطعمة المهروسة جيدا، ولكن مع الحرص على معرفة إذا كان الطفل مستعد لتذوق الاطعمة ام لأ، وذلك يمكن معرفته عن طريقة متابعة سلوكيات الطفل، فمن ابرز تلك السلوكيات، هي قدرة الطفل على البلع، والقدرة على الإمساك بالطعام ووضعه في فمه، بالأضافة قدرة الطفل على تثبيت الرأس، وذلك بحسب موقع onlymyhealth.

ويمكنك اعطاء طفلك الطعام المهروس المتكون من الخضراوات المهروسة، مثل الكوسة أو الجزر أو البازلاء أو البطاطس، مع الحرص على تسويتها على بخار الماء للاحتفاظ بقيمتها الغذائية، ثم هرسها ويفضل عدم وضع اي اضافات من ملح او فلفل.

قومي بإعطاء كل نوع من الأطعمة لطفلكِ لمدة ثلاثة أيام على التوالي، ومراقبة الطفل والتأكد من انه لا يعاني من الحساسية اتجاه تلك الاطعمة، وبعد ذلك قومي بإعطائه الفواكه المهروسة كالتفاح والموز ولكن بكميات قليلة، ثم بعد ذلك زودي الكمية بتدريج حتى تشعري بأن طفلك قد تقبل الطعام، ولكن احرصي على هرس الطعام جيدا.

واخيرا يجب عليك أن تتعرفي على علامات الشبع لدى طفلك الرضيع، حتى لا تطعمي طفلكِ كميات أكبر من حاجته، فيمرض، ويجب أن تضعي طفلكِ في وضعية الجلوس عند إطعامه حتى لا يتقئ، ويمكن اعطاء الطفل القليل من الرز المسلوق بدون نكهات، وإعطائه مع الحليب إذا كنت تقومين بإرضاع الطفل صناعيا وليس رضاعه طبيعية، وينصح بإطعام الكفل ذو ال٤ شهور وجبتين صغيرتين في اليوم فقط، وعندما يتعدى ال٦ شهور يمكن زيادة عدد الوجبات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.