تعرف علي موعد مباراة مصر والجزائر في كأس العرب

0 1

يلتقي منتخب مصر مع نظيره الجزائري غدا الثلاثاء ضمن مواجهات الجولة الثالثة والأخيرة لدور المجموعات ببطولة كاس العرب 2021 والمقامة حاليا في قطر .

ومن المقرر أن تنطلق صافرة المباراة في التاسعة مساء بتوقيت القاهرة على ملعب ستاد الجنوب.

ويتقاسم منتخب مصر مع نظيرة الجزائري صدارة المجموعة الرابعة بنفس الرصيد 6 نقاط ، وبنفس عدد الأهداف المسجلة ” 6 أهداف ” دون اهتزت شباكهما بأي هدف، بينما يحتل منتخب لبنان المركز الثالث دون نقاط ومنتخب السودان في المركز الرابع دون نقاط.

يذكر أن منتخب مصر والجزائر قد حسما التأهل إلي ربع النهائي عقب مباريات الجولة الثانية لتعد مباريات الجولة الأخيرة للمجموعة بمثابة تحصيل حاصل وستكون المنافسة بين مصر والجزائر علي صدارة المجموعة .

وتنص لائحة بطولة كأس العرب بشأن ترتيب المنتخبات في المجموعة ، علي النقاط الإجمالية ، وفي حالة التساوي بين المنتخبين في نهاية دور المجموعات يتم الاحتكام الي فرق الأهداف الإجمالي ، ثم إجمالي الأهداف ، بجانب النقاط في المواجهات المباشرة ، ثم فرق الأهداف في المواجهات المباشرة ، ثم إجمالي الأهداف في المواجهات المباشرة.

وتنص اللائحة علي أنه في حالة التساوي في كل شيء مما سبق يتم النظر إلي اللعب النظيف ، ثم اللجوء في النهاية إلي قرعة لكسر التعادل.
وتعد المواجهة المرتقبة بين مصر والجزائر ، هي المباراة رقم 29 بينهما سواء رسمية أو ودية ، حيث سبق وأن التقيا سويا في 28 مباراة ، بواقع 7 لقاءات في تصفيات كأس العالم ، بجانب 5 مباريات في نهائيات كأس أمم أفريقيا ، فضلاً عن 4 مواجهات ضمن تصفيات أمم أفريقيا ، ومباراتين في تصفيات دورة الألعاب الأولمبية ، بجانب مباراة وحيدة في دورة الألعاب الأفريقية ، واخري في دورة البحر المتوسط ، فضلاً عن 8 مباريات ودية.
ويتفوق المنتخب الجزائري علي نظيرة المصري،حيث فاز منتخب الجزائر في 11 مواجهة ، مقابل 8 انتصارات للفراعنة ، في حين حسم التعادل 9 مواجهات بينهما.

في حين يتفوق المنتخب المصري علي نظيرة الجزائري في نسبة التهديف ، حيث سجل لاعبو الفراعنة 35 هدفا ، فيما سجل منتخب الجزائر 33 هدفا.

وتضم قائمة منتخب مصر في كأس العرب كلا من :
حراسة المرمي : محمد الشناوي – محمود جاد – محمد صبحي.
خط الدفاع : أكرم توفيق – أحمد فتوح – محمود الونش – أيمن أشرف – أحمد ياسين – محمد عبد المنعم – مروان داوود – أحمد حجازي.
خط الوسط : حمدي فتحي – عمرو السولية – مهند لاشين – عمر كمال – أحمد رفعت – أحمد زيزو – محمد مجدي أفشة – مصطفي فتحي.
خط الهجوم : مروان حمدي – محمد شريف – أسامة فيصل – حسين فيصل.

وتضم المجموعة الأولى منتخبات : قطر، العراق، عمان، البحرين ، والمجموعة الثانية: تونس، الإمارات، سوريا، موريتانيا ، والمجموعة الثالثة: المغرب، السعودية، الأردن، فلسطين ، و المجموعة الرابعة: مصر، الجزائر، لبنان، السودان .

وتقام المباريات على 6 ملاعب بينها ملعبان جديدان يدخلان الخدمة لأول مرة وهما ستاد البيت وستاد 974 بجانب ستادات الثمامة وأحمد بن على والمدينة التعليمية، والجنوب

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.