للجنس الناعم .. طرق العناية بالظافر وتقويتها

0 1

كثير من النساء تعاني من مشاكل تقصف أظافرها وضعفها وكسرها المستمر وقد يرجع ذلك الى عدم العناية السليمة بهم والتغذية الصحيحة التي تقوي الأظافر ،فمن الممكن مواجهة الأظافر الضعيفة والمتقصفة من خلال العناية السليمة الغنية بالزيوت والمواد المرطبة.

وأوضحت المجلة المعنية بالصحة والجمال أنه يمكن مواجهة الأظافر الضعيفة والمتقصفة بواسطة مُقوّي الأظافر “Nail hardener “والذي يعمل على تقوية بنية الأظافر، بحسب مجلة “Instyle”.

كما ينبغي استعمال زيت الأظافر الغني بزيت الجوجوبا وفيتامين E، حيث تساعد هذه المواد الفعالة على نمو الأظافر وتعتني بها، ولتحقيق نتائج ملموسة ينبغي استعمال الزيت بمعدل ثلاث مرات يومياً.

بإلاضافة الي استعمال كريم اليد الغني بمواد الترطيب مثل اللانولين وشمع العسل والجلسرين للتمتع بأظافر مخملية مميزة وقوية ،ولتشذيب الأظافر وبريها تنصح المجلة باستعمال مبرد زجاجي حيث إنه يحافظ على الأظافر بخلاف المبرد الخشن الذى قد يؤذيها .

ويمكن العناية بالأظافر أيضًا عن طريق قص الأظافر بالشكل الصحيح باستخدام مقص أظافر حاد، مع القيام بتدوير الأظافر قليلًا عند الأطراف للحصول على أظافر صحية، وتجنب قضم الأظافر أو إزالة القشرة عنهم، حيث قد يؤدي هذا إلى تلف الأظافر.

واستخدام مرطب لترطيب الأظافر، فعند تطبق كريم اليدين احرص على فرك أظافرك جيدًا بها، ووضع طبقة واقية على الأظافر، فقد يساعد وضع مقوي الأظافر على تقوية وحماية الأظافر.

ويجب عدم استخدام الأظافر كأداة، أي الاستعانة بهم من أجل فتح شيء معين، المحافظة على أظافرك بحيث أن تكون جافة ونظيفة، حيث يساعد ذلك في منع البكتيريا من النمو تحت الأظافر.

وارتداء القفازات في حال استخدام الماء لفترة طويلة مثل الجلي، إذ يمكن لاستخدام الماء المطول أن يسبب في تكسر الأظافر، وإراحة الأظافر، وهذا يعني ألا تكرر عملية طلاء الأظافر دائمًا؛ لأن ذلك يضعفهم، ويجب القيام بتنظيف عدة الأظافر وتعقيمها باستمرار.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.