شوقي غريب يكشف تفاصيل برنامج المنتخب الاولمبي

0 2

كشف شوقي غريب المدير الفني للمنتخب الأولمبي، عن تفاصيل برنامج المعسكر الاعدادي، الذي سينطلق اليوم وحتى 13 من ديسمبر الجاري، وذلك على هامش فترة التوقف الحالية بسبب مشاركة المنتخب المصري في كأس العرب.

وقال غريب في تصريحات تلفزيونية: معسكر المنتخب الأولمبي سيقام على مرحلتين، الأولى تضم لاعبي المنتخب الأولمبي، من أندية الدوري الممتاز، في ظل فترة التوقف الحالية، والثانية ستكون مع لاعبي الدرجة الثانية ودوري الجمهورية 2001، في ظل استمرار المسابقتين وعدم توقفهما”.

وأوضح غريب أن الهدف من المعسكر هو اكتشاف اللاعبين الذين سيشكلون القوام الأساسي للمنتخب خلال المرحلة المقبلة، مشيرًا إلى أن فترة التوقف فرصة لمعرفة قدرات اللآعبين عن قرب.

ويستعد المنتخب الأولمبي للتصفيات القارية، والتي تبدأ في أكتوبر 2022 المؤهلة للأمم الإفريقية، ويتأهل من خلالها الثلاثة الأوائل لأولمبياد باريس 2024.

وكان الجهاز الفني قد قرر استغلال فترة الأجندة الدولية في إقامة معسكر الهدف منه اختيار القائمة التي سيعتمد عليها في بطولة شمال إفريقيا المحدد لها اليوم بليبيا ضمن خطة اتحاد شمال إفريقيا لتجهيز المنتخبات الأولمبية للدول الأعضاء قبل انطلاق التصفيات الإفريقية.

ووضع الجهاز الفني تصورًا كاملاً لبرنامج الإعداد خلال المرحلة القادمة، حيث يلعب مباراتين وديتين فى يناير بعد بطولة شمال إفريقيا، ثم بطولة كأس العرب في مارس.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.