جددي سفرتك .. طريقة تحضير الخضار السوتيه بالدجاج

0 2

كثير من الناس تفضل تناول الأكلات الصحية الغنية بالخضار نظرا فوائدها المذهلة وسهولة تحضيرها ومزاقها الفريد لذلك سنعرض لكم طريقة عمل خضار سوتيه بالدجاج:

المكوّنات والمقادير :

ملعقتان كبيرتان زيت زيتون قطعتان من فيليه الدجاج المقطّع إلى شرائح رقيقة.

بصلة كبيرة مقطّعة إلى شرائح طوليّة.

فص من الثوم المهروس.

حبّتان من الكوسا متوسطتا الحجم غير المقشّرة والمقطّعة إلى عيدان رفيعة.

حبة من الجزر كبيرة مقشّرة ومقطّعة إلى عيدان رفيعة.

ربع ملعقة صغيرة من الفلفل الأسود.

حبة كبيرة من الفلفل الأحمر الحلو المقطّع إلى عيدان رفيعة.

ملعقة صغيرة من الأوريجانو أو الريحان.

عشر حبّات من المشروم المقطّع شرائح.

ملعقة صغيرة من الملح.

حبّة كبيرة من الفلفل الحلو الأخضر المقطّع إلى عيدان رفيعة.

نصف ملعقة صغيرة من الكزبرة الناعمة.

ملعقتان إلى ثلاث ملاعق كبيرة من البقدونس المفروم.

طريقة التحضير :

وضع الزيت في مقلاة واسعة ثمّ وضع المقلاة على نار قوية وتشويح شرائح الدجاج بالزيت الساخن على النار المتوسطة،وبعدها تقليب الدجاج على نار قوية إلى أن يجف ماؤه وينضج تماماً.

ثم إخراج الدجاج من الزيت بواسطة ملعقة كبيرة ذات ثقوب ووضعها في طبق جانبي. إضافة البصل إلى الزيت وتقليبه على النار العالية إلى أن تصبح صفراء اللون مع مراعاة إضافة الزيت إلى البصل عند الحاجة، ثم إخراج البصل من الزيت باستخدام ملعقة كبيرة ذات ثقوب ووضعه فوق الدجاج.

وبعدها إضافة الثوم، والكوسا إلى المقلاة مع التقليب لمدّة من دقيقة إلى دقيقتين ثمّ إضافة الجزر ومتابعة التقليب على النار القويّة إلى أن يلين الجزر قليلاً، ثم إضافة الفلفل الأخضر والأحمر مع التقليب لمدّة دقيقة أو دقيقتين ثمّ إضافة عدة قطرات من الزيت في حالة الحاجة.

وبعدها إضافة المشروم مع التقليب لمدّة دقيقة، ثم رفع المقلاة عن النار وتقليب الخضار بخفة، ثم إعادة الدجاج، والبصل على المقلاة مع الخضار ثمّ تتبيل الخليط بالملح، والفلفل الأسود، والأوريجانو، والكزبرة، ثم تقليب الخضار بخفة ثمّ سكبها مباشرة في طبق التقديم، وبعدها نثر البقدونس المفروم على الخضار السوتيه بالدجاج ثمّ تقديمه.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.