للامهات .. تعرفي علي افضل نوع شكولاتة لطفلك

0 1

يفضل الأطفال تناول الشوكولاتة، ولكن تعتقد الأمهات أن الشوكولاتة من الأطعمة الضارة على أطفالهم، ولكن هذا غير صحيح، فنوع الشوكولاتة التي تعطيها لطفلك هي التي تتحكم في مدى الفوائد التي تعود على صحة الطفل.

وينصح خبراء التغذية بأن يعطى للطفل نوع من الشوكولاتة الغني بالكاكاو الطبيعي، الذي يحتوي على مضادات الأكسدة المفيدة للجسم، حيث أثبتت الدراسات بأن هذا النوع من الشوكولاتة يحمي الجسم من السموم، وبالتالي تحمي من الإصابة بالأمراض المختلفة، وذلك بحسب موقع «ذا كوشران داتابيز أوف سيستيماتيك ريفيوز».

ومن الأفضل ألا تعطي لطفلك الشوكولاتة التي تحتوي على الملونات أو النكهات الصناعية، لأن في ذلك الحالة تصنف هذا النوع من الشوكولاتة بأنه مضر على صحة طفلك، ولكن من الأفضل أن تختاري الشوكولاتة التي تحتوي على نسبة ٧٥٪ من الكاكاو فهي الأصح، وذو فائدة عالية على صحة طفلك.

وينصح الخبراء بضرورة عدم إعطاء الطفل أطعمة تحتوي على نسبة عالية من السكريات، أو الدهون سواء الدهون الصناعية أو الحيوانية، ويفضل عدم إعطاء الطفل مشروبات غازية أو عصائر صناعية لأنها تحتوي على نسبة عالية من السكريات الضارة بصحة طفلك، فأفضل حلويات يمكن أن تعطيها لطفلك هي الشوكولاتة الخام، فهي الحل الأمثل للأطفال.

ويذكر أن التقارير الحديثة تنصح الأم بضرورة أن يمارس الطفل التمارين الرياضية، وتناول المشروبات والعصائر الطبيعية، بدلا من المشروبات المصنعة والتي تحتوي على المواد الحافظة، فمن الأفضل تناول الفواكه الطازجة، والحلويات المصنوعة في المنزل.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.