نصائح للعناية بالشعر الكيرلي

0 11

اصبح الشعر الكيرلي من انواع الشعر الذي يسعى الجميع إلى تقليدها، ولكن ذوات الشعر الكيرلي يحتجن إلى بعض النصائح للاهتمام بشعرهن، فالشعر الكيرلي يحتاج للاهتمام بشكل كبير لأنة من الصعب تسريحة، بالإضافة إلى أنه كلما كان الشعر صحي أكثر، كلما ظهر الشعر بشكل مثالي ولائق.

وفي هذا الصدد نقدم روتين العناية بالشعر الكيرلي بحسب موقع «indiaqueheir»:

– في بادئ الأمر يجب ان تعرفي نوع شعرك؛ إذا كان مجعد او كيرلي خفيف أو ويفي.

– ثانيا يجب ان تختاري الشامبو المناسب لشعرك، ويفضل ان يكون هذا الشامبو يحتوي على مواد مرطبة للشعر، لان الشعر الكيرلي، عادة ما تجده جاف، بسبب قلة افراز فروة الرأس للزيوت الطبيعية الخاصة بها.

– استخدمي البلسم قبل الشامبو، حيث قومي بفصل شعرك إلى أجزاء وادخلي البلسم خلال شعرك المجعد بمساعدة أصابعك، اتركيه لمدة 25 دقيقة على الأقل، واستخدمي منشفة أو غطاء بلاستيكي لترطيب أعمق، اعتمادًا على مقدار الرطوبة التي تتطلبها، وبعد ذلك اغسلي شعر بالشامبو، ويمكن استبدال البلسم بحمام الكريم.

– ينصح بعدم غسل شعرك بشكل يومي، فالشامبو يمنع افراز فروة الرأس للزيوت، حتى ولو كان يحتوي على المواد المرطبة للشعر، لذلك فمرتين في الاسبوع كافية لذوات الشعر الكيرلي.

– لا تمشطي شعرك وهو جاف، من الممكن تمشيط الشعر بمشط متعرج واسع، او مشط ذو اسنان واسعه، يفضل عدم استخدام الفرشة في تمشيط الشعر.

– تجنبي استخدام الحرارة على شعرك، فهي تتلف الشعر الكيرلي، وتجعله غير متناسق.

– ابتعدي عن استخدام الماء الساخن على شعرك، يفضل غسل الشعر بالماء الفاتر.

– وفي حالة النوم يفضل، استخدام وسادة ستان، وتجميع الشعر إلى امام رأسك، حتى لا تتعقد خصل الشعر.

– واخيرا زيت الزيتون من افضل الزيوت المرطبة لأصحاب الشعر الكيرلي، ويمكن استخدام زيوت اخرى مثل زيت الجاجوبا وغيرها من الزيوت لحماية شعرك.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.