فوائد مذهلة لمشروب الليمون والكمون .. تعرف عليها

0 5

يعتبر الكمون مع الليمون من أفضل العلاجات المستخدمة في الطب البديل قديما فكان أجدادنا القدماء عبر العصور القديمه دائما ما يستخدمون مشروب الكمون مع الليمون لعلاج كثير من الأمراض نظرا لفوائدة المذهلة.

حيث تحتوي بذور الكمون على مواد طبيعية تعمل كمضادات للأكسدة. وهذا يعني أن هذه المواد، وهي تسمى Apigenin وLuteolin، تحول دون نجاح الجذور الحرّة في مهاجمة الخلايا السليمة.

وتساعدك مضادات الأكسدة على الشعور بأنك أكثر صحة وحيوية، كما أنها تساعد على منع بشرتك من التقدم في السن، بإلاضافة أن الباحثون وجدوا أنه من بين تسعة أعشاب وتوابل شائعة، كان الريحان والكمون أقوى النباتات المضادّة للسرطان.

بإلاضافة أنه يمكن عن طريق الليمون المساهمة في تعزيز حرق الدهون وفقدان الوزن، وذلك لأنه يساعد على التخلص من السموم بالجسم، كما أن الليمون يزيد امتصاص الكالسيوم في الجسم، وكلما ارتفعت مستويات الكالسيوم في الخلية الدهنية، زادت مستويات الدهون التي تقوم الخلايا بحرقها.

كما يمكن تناول الكمون لتحسين فقدان الوزن، وذلك لاحتوائه على مستويات مرتفعة من مضادات الأكسدة التي تساعد على تخليص الجسم من السموم التي تعيق حرق الدهون، بإلاضافة يعمل علي تحسين عملية الهضم وتعزيز التمثيل الغذائي في الجسم، وهي أمور هامة لزيادة الحرق .

وللحصول على فوائد الكمون والليمون في فقدان الوزن وحرق الدهون العنيدة، يمكن تناولهما معًا بإضافة الماء المغلي إليهما والحصول على مشروب صحي ويساعد على التخلص من الوزن الزائد.

طريقة تحضير الليمون والكمون

يمكن تقطيع الليمون إلى شرائح رفيعة أو بأي شكل اخر، ثم يضاف إلى الليمون ملعقة كبيرة من الكمون، وبعدها يسكب على الليمون والكمون الماء المغلي ويشرب دافئا ، وتكرر هذة الطريقة كل فتره للحصول علي فوائدة باستمرار.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.