اجمالي اصابات كورونا حول العالم .. 258 مليونا و792 ألفا و542 حالة.

0 1

ذكرت جامعة (جونز هوبكنز) الأمريكية، أن إجمالي الإصابات المؤكدة بـفيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) حول العالم ارتفعت إلى 258 مليونا و792 ألفا و542 حالة.

وأفادت الجامعة – حسبما ذكرت قناة “سي إن إن” الأمريكية اليوم الأربعاء – بارتفاع إجمالي الوفيات جراء الإصابة بالفيروس حول العالم إلى 5 ملايين و166 ألفا و102 حالة.

وأضافت الجامعة، أن الولايات المتحدة الأمريكية سجلت أعلى حصيلة إصابات بفيروس كورونا في العالم والتي بلغت 47 مليونا و980 ألفا و780 حالة.

وفي نفس السياق، أعلنت وزارة الصحة الإيطالية تسجيل 83 وفاة و10047 إصابة جديدة بفيروس كورونا خلال الـ24 ساعة الأخيرة.

وأوضحت الوزارة في تقريرها اليومي أن إجمالي عدد الوفيات جراء الفيروس في البلاد وصل إلى 133330، فيما عدد الإصابات 4.9 مليون.

وتعبر حصيلة الوفيات الناجمة عن فيروس كورونا في إيطاليا هي الثانية في أوروبا بعد بريطانيا والتاسعة على مستوى العالم.

وأيضا سجلت فرنسا أكثر من 30 ألف إصابة جديدة بكورونا للمرة الأولى منذ أغسطس، مع انتشار العدوى بوتيرة متسارعة رغم فرض تدابير جديدة للتباعد الاجتماعي وتكثيف حملة التطعيم.

وقال وزير الصحة أوليفييه فيران لأعضاء البرلمان: “سنعلن اليوم عن 30 ألف إصابة على مدى 24 ساعة. هذه زيادة هائلة في معدل الإصابات، وتدل للأسف، على أننا دخلنا موجة خامسة من الجائحة”.

وتشهد عدد من الدول ارتفاع جماعي في معدلات الإصابة اليومية بالفيروس التاجي، وهي المرحلة التي صنفتها بعض الدول بأنها الموجة الرابعة للفيروس، وبدأت في فرض مزيد من الإجراءات الاحترازية لمواجهتها والتي تشابهت مع حظر التجوال الذي كان مفروضا خلال الموجة الأولى.

ولازالت منظمة الصحة العالمية تطالب الدول بتطبيق إجراءات التباعد الاجتماعي بالإضافة إلى الإجراءات الصحية المُتمثلة في ارتداء الكمامات

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.