لربة المنزل :كيفية التعامل مع ازالة بقع الفاكهة الحمراء من الملابس

0 1

تعتبر بقع الفواكه الحمراء من البقع الصعبة في إزالتها، ويمكن إزالة بقع التوت أو الرمان أو الفراولة من الملابس المصنوعة من القطن أسرع من الملابس المصنوعة من الحرير أو الصوف، فإذا وقعت الفاكهة على ملابسك، فأوّل خطوة يجب عليك القيام بها، إذا تمكّنت من ذلك، هي الذهاب إلى مكان خاص وخلع الملابس حتى تتمكّني من تنظيفها جيداً.

الفواكه الحمراء لذيذة ولكنها خطيرة، إذا انسكب القليل من العصير على الملابس أو السجاد أثناء تناول الطعام، فسوف يتسبب ذلك في ظهور بقع سميكة ودائمة، يمكنك إزالة بقع الفاكهة الحمراء بنجاح باستخدام الحيل لكن لا تنس أن إزالة هذه البقع تتطلب الكثير من الصبر، لذا كن صبورًا واتبع التعليمات حتى لا تواجه مشكلة في إزالة بقع الفاكهة من الأسطح المختلفة.

ليس هناك أفضل من استخدام مواد من البيت في ازالة البقع من الملابس والمفروشات لأن ذلك يوفر الكثير من المال وعلى الرغم من أن هناك الكثير من ربات البيوت يستخدمون المنظفات الصناعية لكن تلك الأشياء الطبيعية الموجودة في كل البيت من الممكن أن تعمل نفس العمل وبنفس الكفاءة، وقبل استخدام أي شيء من داخل البيت يجب اختباره على مساحة صغيرة من القماش حتى لا تتأثر الأنسجة.

وسوف نقدم لك بعض المكونات الموجودة في كل بيت وطريقة استخدامها في التخلص من البقع:

– كل أنواع الأقمشة باستثناء الصوف:
– عصير الليمون أحد المواد التي تفيد في تنظيف البقع بشكل فعال ضد هذا النوع من البقع، فقط افركي البقعة بقليل من عصير الليمون وبلطف ثم اشطفيها بالماء البارد.

– ضعي قطعة الملابس واتركيها لتجف في الشمس لمدة ساعة قبل وضعها في غسالة الملابس.

– يمكنك أيضًا دهن بقع الفواكه بالخل الأبيض أو افركيها بمعجون أسنان أبيض خالي من الملونات.

تنظيف الملابس البيضاء

– قومي بنقع قطعة الملابس الملطخة في حوض من الحليب، اتركيه طوال الليل قبل وضعها في غسالة الملابس.

– يمكنك أيضا استخدام قطعة قماش مبللة في 70 درجة كحول أو حجم بيروكسيد الهيدروجين بتركيز 20° بعد التأكد من عدم وجود خطر تغير اللون.

تنظيف الأقمشة الصناعية
عادة ما يكون عصير الليمون أو الخل من المواد الفعالة لإزالة البقع من النسيج الصناعي قبل الغسيل. يمكنك أيضا استخدمي الماء والصابون أو قطعة قماش مبللة بالكحول المخفف بالماء لتنظيف البقع.

تنظيف الصوف أو الحرير:

بالنسبة للصوف، اغسليه بالماء البارد باستخدام سائل غسل الأطباق أو صابون مرسيلياـ إذا لم يكن ذلك كافيًا ضعي بضع قطرات من الأمونيا المخففة في الماء الفاتر.

بالنسبة للحرير، استخدمي مناشف ورقية لامتصاص العصير الزائد من قميصك. ثم اخلطي كميات متساوية من الماء والكحول المنزلي وربتي بها على المنطقة الملطخة قبل غسلها.

بقع التوت على القماش
– من الأفضل دهن عصير الليمون أو الخل بمساعدة فرشاة الأسنان.

– انقع البقعة الطازجة في عصير الليمون أو الخل واتركها لمدة 5 دقائق. ثم اغسل البقعة بالماء وانقع المنطقة الملطخة بسائل غسيل إنزيمي. بعد بضع دقائق ، اغسل كل الأقمشة أو الملابس واشطفها.
– إذا لم تتم إزالة البقعة بالطريقة المذكورة أعلاه ، قم برش سائل بقعة الإنزيم عليها واتركها على قطعة القماش لمدة 15 دقيقة. بعد 15 دقيقة ، إذا كانت الملابس بيضاء اغسلها بالماء الدافئ وإذا كانت ملونة ، اغسلها بالماء البارد.
– خفف المبيض بالماء أولاً ثم اسكبه على البقعة.

– يمكنك استخدام الماء المؤكسج لتنظيف بقع التوت، مبيضات بيروكسيد الهيدروجين غير ضارة وتستخدم للبقع العادية ، لكن مبيضات الكلور ، مثل فيتكس ‌ ، يمكن أن تلحق الضرر بالنسيج ويجب استخدامها لإزالة البقع القوية، صب المحلول على الجزء الملطخ وبعد دقيقة واحدة ، اغسله بالكثير من الماء.

بقعة الكرز على القماش
– قم بإزالة قطع الفاكهة من القماش دون عصر أو شد.
– إذا انسكب عصير الكرز على قطعة قماش أو ثوب ، ضع منشفة ورقية عليها لامتصاص الرطوبة.
– إذا كانت البقعة طازجة ، اترك القماش تحت الماء من خلف البقعة أو اغسله بالماء البارد لإزالة البقعة من الألياف.
– ضعي المنظف على البقعة بفرشاة أسنان واتركيه لمدة 15 دقيقة.
– اغسل القماش أو الملابس بالماء الساخن.
– إذا ظلت البقعة باقية ، كرر الخطوات المذكورة أعلاه مرة أخرى.
– إذا كانت ملابسك مصنوعة من ألياف طبيعية مثل القطن ، يمكنك استخدام خليط من الماء والماء المؤكسج لإزالة البقع.
– خففه بالماء على محلول التبييض حسب التعليمات وضعي الملابس فيه لمدة 30 دقيقة.
– ثم اشطفيه بالكثير من الماء واشطفه.
– بعد التنظيف والشطف ، اترك القماش يجف مع تدفق الهواء الطبيعي.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.