نجاة الاعلامي جمال الشاعر و زوجته من حادث مروع

0 2

أعلن الإعلامي جمال الشاعر، نجاته هو وزوجته من حادث سير وصفه بالخطير، بالقرب من العاصمة الإدارية.

وكتب جمال الشاعر على حسابه الخاص بموقع فيسبوك: الحمد لله رب العالمين، تعرضت وزوجتي لحادثة مروعة، لطف الله سبحانه وتعالى نجانا بعد أن كادت السيارة تنفجر.

وقال جمال ”

… الحمد لله رب العالمين

… نحمدك يا الله حمد الشاكرين

.. تعرضت وزوجتي لحادثة مروعة

… على بعد دقائق من العاصمة الإدارية

… لطف الله سبحانه وتعالى نجانا بعد أن

..كادت السيارة تنفجر .. جزيرة وأسوار

.. وظلمة موحشة تفاجئك بين طريق المحاجر

.. والطريق الدائرى الأوسطى .. لا أعمدة

.. ولا إضاءة ولا إشارات فسفورية ولاشئ

.. وكأن حياة الناس لعبة .. مفاجآت الطرق

.. حديثة الإنشاء وماحولها من طرق جانبية

.. ومخارج .. كلها مأساوية تودى بحياة الناس

.. اللهم احفظنا بحفظك يا أرحم الراحمين”

يذكر أن الإعلامي الدكتور جمال الشاعر، طالب بإطلاق قناة مصرية موجهة إلى قارة إفريقيا ومنفتحة على الأجيال الجديدة من الشباب الإفريقي، والإطلاع على الفن الأفريقي، فمثلا نيجيريا لديها إنتاج سينمائي قوي جدًا يقال إنه ينافس هوليود.

وأضاف «الشاعر» خلال حواره ببرنامج «صباح الخير يا مصر»، المُذاع عبر القناة الأولى، والفضائية المصرية، من تقديم الإعلاميين حسام حداد جومانا ماهر: «يجب أن تكون هذه القناة الموجهة مهتمة بالدبلوماسية الثقافية لا الدبلوماسية السياسية المباشرة من أجل تقريب وجهات النظر بين الشعوب واستعادة التواجد داخل القارة الأفريقية».

وتابع، أن الإذاعة المصرية كانت تتعاون مع إذاعيين عرب، داعيًا إلى إعادة بلورة الاستراتيجية الإعلامية والتوجه إلى العالم العربي ودول قارة أفريقيا أيضًا: «نحن في حاجة إلى بناء شبكة مراسلين قوية حتى يكون لدينا إعلامًا يرى بأعيننا لا بأعين الأخرين وهو ما يمكننا فعله من خلال الجيل الجدي المنفتح على العالم والمتطور الذي يجيد التعامل مع التكنولوجيا».

وأردف: «رغم متاعب مهنتنا إلا أننا محظوظون بلقاء كبار الفنانين والمفكرين والمثقفين، والتقيت بيوس إدريس الذي أكد على أهمية تطوير صناعة البهجة، والتقيت أيضًا روجيه جاروديه الفيلسوف الفرنسي الشهير، كما التقيت وزير ثقافة فرنسي وعندما التقيته لكي أجري الحوار أعطاني عنوانًا ليكون مكان المقابلة، وذُهلت عندما وجدته عبارة عن مقهى في شارع جانبي بإحدى ضواحي باريس، وقال إن البراح يؤثر على الخيال الفكري».

ولفت إلى أنه التقى الفنان عمر الشريف في باريس لأول مرة في العاصمة الفرنسية باريس، ثم التقاه في معرض فرانكفورت الدولي للكتاب، ثم التقيته في معرض توت عنخ أمون في لوس أنجلوس وكانت أحاديثه لطيفة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.