التموين : توفر جميع السلع الغذائية بالمجمعات الاستهلاكية بتخفيضات تصل 30 %

0 0

أكدت وزارة التموين والتجارة الداخلية على استمرار ضخ جميع السلع الغذائية واللحوم إلى منافذ المجمعات الاستهلاكية المنتشرة على مستوى الجمهورية، والبالغ عددها نحو 1300 منفذ، وذلك بأسعار تنافسية تقل عن السوق الحر من 20 %إلى 30%، لافته إلى وجود مخزون جيد من جميع السلع الغذائية، وخاصة من اللحوم الحمراء والدواجن .

وأشارت إلى توافر 1000 صنف من السلع الغذائية داخل منافذ المجمعات الاستهلاكية، علاوة على وجود تعاقدات مع الجانب السوداني ممتدة لعامين ليقوم بتوريد اللحوم الحمراء إلى وزارة التموين ممثلة في القابضة للصناعات الغذائية.

وشددت على استمرار ضخ جميع السلع الغذائية بالمجمعات ‏الاستهلاكية بأسعار أقل من السوق الخارجي لتحقيق التوازن في الأسعار ، وان السلع المعروضة داخل المجمعات الاستهلاكية تشتمل على السلع الغذائية الأساسية كالزيت والأرز والسكر والمكرونة بالإضافة إلى الكثير من السلع الأخري مثل اللحوم والدواجن والأسماك وكذلك الخضر والفاكهة الطازجة والتي يتحدد سعرها بشكل يومي وفقا لسعر السوق.

وتطرح وزارة التموين كيلو اللحم المجمد بسعر 70 جنيها، و السوداني المبردة بسعر 95 جنيها للكيلو، وبلغ سعر كيلو الدواجن المجمدة 40 جنيها .

يذكر أن الدكتور على المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية، تلقى تقريرا من الشركات الخمس للمجمعات الاستهلاكية التابعة للقابضة الغذائية، بأنه يتم ضخ كميات كبيرة من السلع الغذائية بالمجتمعات الاستهلاكية يوميا بتخفيضات عن السوق الخارجي لتلبية احتياجات المواطنين من هذه السلع .

وأكد التقرير أن السلع التي يتم طرحها بالمجمعات الاستهلاكية تشتمل على السلع الاستراتيجية كالسكر ‏والزيت والارز والمكرونة والشاي وغيرها من السلع الاخرى بتخفيضات تصل الى 20 %،.

وأوضحت وزارة التموين والتجارة الداخلية أنه يتم ضخ نحو ألف نوع من السلع الغذائية إلى منافذ المجمعات الاستهلاكية، و التي يصل عددها إلى 1300 مجمع على مستوى الجمهورية،وأكد رؤساء ‏الشركات في التقرير الوارد الى ‏وزير التموين ، أن ميكنة المجمعات الاستهلاكية سمح ‏بمراجعة الصادر والوارد اليها والتدخل في أي وقت بضخ اي سلعة بها حال ‏زيادة الطلب عليها.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.