” ميتا ” رؤية للعالم الافتراضي القادم لمكالمات ماسنجر والالعاب

0 18

كشف “مارك زوكربيرج”، مؤسس فيسبوك والتي أصبحت تعرف بـ «ميتا» رؤيته للعالم الافتراضي الكامل “Metaverse” الذي سيكون خير خلف للإنترنت عبر الهاتف المحمول – مجموعة من المساحات الرقمية المترابطة التي تتيح لك القيام بأمور لا يمكنك القيام بها في العالم الواقعي.

وتابع “االأهم من ذلك، أن العالم الافتراضي القادم، سيتميّز بالحضور الاجتماعي، والشعور بأنك متواجد مع شخص آخر، بغض النظر عن مكان وجودك في العالم. تمشيا مع هذه الرؤية ، أعلن أيضًا عن علامة تجارية جديدة لشركتنا ، Meta ، لتعكس بشكل أفضل تركيزنا للمضي قدمًا. إنه فصل جديد لافت في مسيرة الشركة، ونحن متحمسون للمساعدة على إحياء العالم الافتراضي الكامل “Metaverse”.

وأضاف “ارك زوكربيرج “لا يزال العالم الافتراضي الكامل “Metaverse” بعيدًا، إلا أن أجزاءً منه موجودة بالفعل – بل وهناك المزيد يلوح في الأفق. خلال الكلمة الرئيسية اليوم، شاركنا نظرة على ما نقوم ببنائه لتحسين الواقع الافتراضي والمعزَّز كما نعرفهما والخطوات التي نتخذها للمساعدة على تحقيق الإمكانات الاجتماعية الكاملة لعالم الافتراضي الكامل “Metaverse” في المستقبل.

وقال مؤسس فيسبوك: “في وقت سابق من هذا العام، أطلقنا دعم ماسنجر Messenger في العالم الافتراضي؛ مما يتيح لك إرسال رسالة سريعة إلى الأصدقاء من داخل سماعة الرأس، ولكن لماذا تكتب عندما يمكنك التحدث؟ في وقت لاحق من هذا العام، سنوفِّر مكالمات Messenger الصوتية في الواقع الافتراضي، وستتمكَّن من الانضمام إلى مكالمة صوتية مع الأصدقاء من أي منصة تدعم Messenger والتواصل أو السفر إلى وجهات الواقع الافتراضي معًا”.

وحول مستقبل الالعاب قال “زوكيربيرج” موضحا : “بدءًا من لعب الشطرنج بتقنية الواقع المعزَّز مع الأصدقاء القدامى أو خوض المعارك الشديدة مع أصدقاء جدد، من المؤكد أن الألعاب ستكون منتشرة في العالم الافتراضي الكامل “Metaverse” كما هي اليوم، خلال الكلمة الرئيسية بمؤتمر Connect، تحدثنا عن تجاوز إجمالي إيرادات Beat Saber مؤخرًا 100 مليون دولار أمريكي على منصة Quest وحدها، وعرضنا بإختصار بعض التحديثات الجديدة خلال الأشهر القادمة.

وأضاف: ” أعلنا أن لعبة Rockstar Games classic Grand Theft Auto: San Andreas في قيد التطوير من أجل Quest 2. احصل على وجهة نظر جديدة عن Los Santos و San Fierro و Las Venturas وأنت تواجه (مرة أخرى أو لأول مرة) عوالم الألعاب الأكثر شهرة. هذا مشروع في طور الإعداد منذ سنوات عديدة ، ولا يسعنا الانتظار حتى نعرض عليك المزيد منه.

وتابع: “كما قمنا بالإعلان أيضًا عن عدد من الألعاب والتحديثات الجديدة، بما في ذلك شراكة من خمسة ألقاب مع Vertigo Games بالإضافة إلى أحداث جديدة للعبة VR Battle Royale POPULATION: ONE. يمكنك زيارة مدونة Oculus للاطلاع على مزيد من أخبار الألعاب”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.