لربة المنزل .. نصائح مهمة لمعرقة حفظ وتنظيم التوابل

0 0

تستخدم ربات البيوت العديد من التوابل والبهارات بشكل يومي لتنكيه مختلف أصناف الأكلات، وكلما كانت البهارات ذات رائحة ولون قوي كلما كانت الطبخة لذيذة وشهية، لذلك من المهم معرفة كيفية حفظها وتخزينها وتنظيمها بشكل صحيح، للحفاظ على نكهتها ورائحتها لأطول مدة ممكنة.

_ عليك معرفة متى يصبح ضروريا التخلص من التوابل، و يمكنك ذلك عن طريق كتابة تاريخ الشراء عليها أو عن طريق اللون أو الرائحة، والنظر الي تاريخ الصلاحية.

_ عليك حفظ التوابل فى مكان جاف و مظلم بعيدا عن الضوء و الهواء و الرطوبة و الحرارة العالية و وضعهم على رف آمن فى المطبخ بعيدا عن الفرن أو غسالة اﻷطباق و فى علب أو زجاجات مخصصة لذلك حتي لا يفقدوا نكهاتهم و يختلطوا ببعضهم البعض أو يفسدوا بفعل الرطوبة والحرارة.

_ احرصي علي شراء التوابل مطحونة أو صغيرة جدا حتى يمكنك تخزينها بكل سهولة و لسنوات عديدة أما التوابل الخام أو ذو الحجم الكبير فيمكن أن تنتهى صلاحيتها بعد ثلاثة شهور مثلا فاﻷفضل أن تكون مطحونة.

_ على الرغم من أنه يفضل حفظ التوابل فى أدراج أو أرفف أو ما شابه و لكن يمكنك أيضا حفظها وتخزينها فى الثلاجة أو الفريزر و بكميات كبيرة لمدة طويلة، شرط أن تكن محكمة الغلق.

_ نظفي علب التوابل من وقت لأخر حتي تظل محتفظة بنكهاتها.

_ لا تضعي التوابل بجانب معطر المطبخ أو شموع عطرية، أو ما شابه.

_ اجعلي التوابل التي تستخدمينها يوميا في متناول يديك دائما مثل الملح و الفلفل و الشطة، بينما التوابل الأخري التي لا تستخدمينها في جميع الأكلات، احفظيها في مكان أخر محكم حتي تظل محتفظة بنكهاتها.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.