اسعار الدواجن بالمجمعات الاستهلاكية الخميس 14 اكتوبر

0 3

أكدت وزارة التموين والتجارة الداخلية، على توافر جميع السلع الغذائية واللحوم والدواجن المجمدة داخل منافذ المجمعات الاستهلاكية بأسعار تنافسية تقل عن السوق الحر لتلبية احتياجات المواطنين، بالإضافة إلى نشر المنافذ المتنقلة ، وهي السيارات المزودة بثلاجات لحفظ المجمدات، داخل الاماكن التي تفتقر لوجود المجمعات الاستهلاكية، وذلك لتلبية احتياجات المواطنين ،.
وشددت وزارة التموين على وجود احتياطي استراتيجي جيد من جميع السلع الغذائية ،ومن الدواجن المجمدة، يكفي لفترة قادمة تتجاوز الثلاثة أشهر، لافته إلى استمرار إتاحة جميع السلع الغذائية داخل منافذ المجمعات بتخفيضات تتراوح بين 10 إلى 25%.

وتضخ القابضة للصناعات الغذائية،الدواجن المجمدة، وبعض أنواع الطيور، بتخفيضات حوالى 20% داخل منافذ المجمعات الاستهلاكية، على مستوى الجمهورية، .

،وتشهد أسعار الدواجن المجمدة داخل منافذ المجمعات الاستهلاكية، استقرار وثبات ملحوظ ويرجع ذلك لوجود مخزون كبير،حيث أكدت وزارة التموين على وجود احتياطي استراتيجي كبير من جميع السلع الغذائية خاصة الدواجن المجمدة،

وأكد مصدر بالقابضة للصناعات الغذائيه على وجود مخزون استراتيجي من الدواجن المجمدة، يفوق معدل الاستهلاك الشهري للمصريين، و الذي يتراوح من 2500 إلى 3000 طن شهريا .

وتطرح المجمعات الاستهلاكية التابعة لوزارة التموين والتجارة الداخلية ، والبالغ عددها نحو 1300 منفذ منتشر على مستوى الجمهورية ، الدواجن المجمدة، بالإضافة الى أنواع اخري من الطيور المجمدة،مثل البط المسكوفى، أيضا ،بكميات تلبي احتياجات المواطنين، وبأسعار اقل من السوق الحر حوالى 20% .

ونقدم لكم أسعار الدواجن والبط بالمجمعات الاستهلاكية اليوم الخميس الموافق 14 من اكتوبر الجاري.

الدواجن المجمدة بسعر 37 جنيها للكيلو .

أوراك دواجن مجمدة بسعر 34.75 جنيه للكيلو.

بط مسكوفى مجمد 38.5 جنيه.

السمان عدد 2 قطعة جامبو 29.5 جنيه.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.