وزير التعليم يحسم الجدل حول انتهاء اليوم الدراسي 11 صباحا وتخفيض مدة الحصة

0 0

نفي الدكتور طارق شوقي ، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني ، ما يثار حول انتهاء اليوم الدراسي للطلاب الساعة ١١ صباحا ، وتخفيض وقت الحصة من ٤٥ دقيقة لـ ٣٥ دقيقة ، مؤكدا أن اليوم الدراسي ينتهي في الساعة الواحدة ظهرا ، وان المدارس التي ينتهي فيها اليوم الدراسي في الحادية عشر سيبدأ اليوم الدراسي في الساعة السابعة صباحا ، والمدارس التي ينتهي فيها اليوم الدراسي في الواحدة ظهرا يبدأ فيها اليوم الدراسي الساعة الثامنة صباحا، مؤكدا ان الخبر غير صحيح ولا أساس له وغير منطقي ولا يستحق التعليق.

وقال وزيرالتربية والتعليم والتعليم الفني ،عبر صفحته الرسمية علي موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك ، أن الاجتهادات والاشاعات لا تزال تملأ الفضاء الالكتروني ، ولن يتم القضاء عليها الا اذا تجاهلناها واعتمدنا فقط على المصادر الرسمية.

يذكر ان المدارس استعدت لاستقبال الطلاب في أول أيام الدراسة بالعام الدراسي الجديد 2021 / 2022 ،المقرر بدايته غدا السبت ، وذلك وسط اجراءات احترازية ووقائية مشددة، حيث ينتظم طلاب المدارس باول ايام العام الدراسي الجديد في 12 محافظة، لا تطبق اجازة السبت وهي محافظات ” البحيرة _ كفر الشيخ _ الفيوم _ الاسماعيلية _ بنى سويف _ المنيا _ أسيوط _سوهاج _ قنا _الأقصر _ أسوان _ شمال سيناء ” .

علي ان ينتظم جميع طلاب مصر في الدراسة بعد غد الأحد ، لتشمل ال 14 محافظة الاخرين التي تطبق إجازة السبت وهم محافظات ،” القاهرة _ الجيزة _ الإسكندرية _القليوبية_ الشرقية _ الغربية _المنوفية _ دمياط _ بورسعيد _ السويس _ البحر الأحمر _ الوادى الجديد _ جنوب سيناء _ مرسى مطروح “.

ومن جهته قال الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم ، ان العام الدراسي الجديد سيكون ثالث عام دراسي في وجود كورونا ، وستسعى فيه الوزارة لتقليل الفجوة التعليمية لدى الطلاب والمرور بهم لبر الامان.

واوضح الوزير ، تطبيق الغياب و الحضور في المدارس هذا العام بمنتهى الحسم ، وسيتم عقد جميع الامتحانات في المدارس وليس في المنازل ، كما انه لا مجال لتطبيق نظام الابحاث في تقييم الطلاب بدلا من الامتحانات هذا العام.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.