مدير دراسات المناعة بواشنطن : 99 % من الوفيات بامريكا لغير الحاصلين علي اللقاح

0 0

قال الدكتور طلال نصولي، مدير المكتب العالمي لدراسات المناعة في واشنطن، إن الوفيات بفيروس كورونا في الولايات المتحدة وصلت إلى أكثر 2500 حالة وفاة يوميا، لافتا إلى أن نسبة الوفيات في الولايات المتحدة الأمريكية جراء الإصابة بفيروس كورونا وصلت لـ99% من الأشخاص الذين لم يحصلوا على لقاح فيروس كورونا حتى الآن.

وأضاف نصولي ، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج “مساء دي إم سي”، المُذاع عبر فضائية “دي إم سي”،: “هناك موجة خامسة للفيروس، وبنسبة 100% هيتحور فيروس كورونا وسيكون هناك موجة خامسة للفيروس، والأشخاص الذين لم يحصلوا على اللقاح بيضروا نفسهم وعائلاتهم وأعمالهم وهم السبب الرئيسي للتحورات الخاصة بالفيروس، والفيروس تغير كثيرا منذ ظهوره وحتى الآن”.

أوضح نصولي “أغلب من استهونوا بأعراض فيروس كورونا مرضوا به، كما وأن فيروس كورونا دائما ما يفاجأ العالم بأعراضه المتحورة، ويجب على كافة مواطني العالم الاهتمام بالصحة العامة للجسد والاستمرار على ممارسة الرياضة والحفاظ على الصحة العامة للجسد، واتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية الخاصة بالفيروس.

وأشار نصولي إلى أنه في حال التزام كافة المواطنين في مصر بالإجراءات الوقائية التي أعلنتها منظمة الصحة العالمية أو وزارة الصحة المصرية، ينتهي فيروس كورونا من مصر كليا في فترة لا تتجاوز الـ3 أشهر.

فى الوقت الذى لا يزال فيه العالم يبحث جاهدا مكافحة فيروس كورونا المستجد وسلالاته، أظهرت أحدث الإحصائيات المتعلقة بالوباء العالمى ارتفاع عدد الإصابات إلى 231 مليوناً و990 ألفا و471 إصابة، فيما ارتفع عدد الوفيات إلى 4 ملايين و753 ألفا و170 حالة وفاة.

وعاد العالم مجدداً لمتوسط إصابات بواقع نصف مليون حالة يومياً، وتبقى الولايات المتحدة الأمريكية فى صدارة الدول الموبوءة بإجمالى أكثر من 43 مليون إصابة وأكثر من 700 ألف حالة وفاة، فيما استقر معدل الوفيات بها على مدار الأسبوع الماضى عند 2000 وفاة يومياً رغم تسارع وتيرة التطعيم بالبلاد على مدار الأشهر المنقضية.

وفى البرازيل، تعرضت ميشيل بولسونارو، زوجة الرئيس البرازيلى جايير بولسونارو، لانتقادات بسبب تلقيها لقاحا ضد فيروس كورونا فى نيويورك على هامش الجمعية العامة للأمم المتحدة واتُهمت بتقويض مصداقية حملة التطعيم فى بلادها.

وقال الرئيس البرازيلى اليمينى المتطرف فى مقابلة نشرتها أمس الأول مجلّة «فيجا»، إن «تلقى اللقاح هو قرار شخصى. زوجتى قررت مثلاً تلقى اللقاح فى الولايات المتحدة. أنا، لا».. وقالت وزارة الصحة بالبرازيل إنها سجلت 699 وفاة و19438 حالة إصابة جديدة مؤكدة بفيروس كورونا.. وبلغ العدد الإجمالى للوفيات بالفيروس فى البلد الواقع بأمريكا الجنوبية 593663 حالة بينما وصل عدد الإصابات إلى أكثر من 21 مليون حالة.

وفى روسيا، تجاوزت الإصابات اليومية مجددا 22 ألفا حيث تم تسجيل 22041 إصابة بفيروس كورونا خلال 24 ساعة فى أكبر حصيلة يومية منذ 14 أغسطس الماضى، فيما بلغ عدد الوفيات الجديدة 822 مقابل 828 فى اليوم السابق.. بذلك وصل إجمالى حالات كورونا فى البلاد إلى 7 ملايين و398415، منها 203095 حالة وفاة، حسب التحديث اليومى لمركز العمليات الروسية لمكافحة فيروس كورونا.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.