5 اطعمة يجب ان تضع في اماكن معينة في الثلاجة والا تفسد

0 0

لا تعلم أغلب السيدات بالأماكن الصحيحة لوضع الأطعمة في الثلاجة، فهي تتعامل معها على حسب اتساع المكان للشيء ولكنها لم تفكر هل هذا المكان جيد وسيحافظ على الطعام بالشكل المضمون أم لا؟، لهذا نوضح لك بعض الأطعمة التي توضع بشكل خاطئ في الثلاجة وتفسد والسبب هو المكان الخاطئ.

١ – الحليب :

باب الثلاجة هو المكان الأكثر شهرة له، إلا أنه يسرع فساده بسبب كثرة تعرض الباب للفتح والإغلاق، وبالتالي عدم استقرار درجة الحرارة، والمكان الأفضل لزجاجة الحليب إن كنت تستغرقها في أكثر من يوم، هو آخر الرف الأول للثلاجة.

٢ – اللحم النيء :

في العادة نضع اللحم النيئ في أول رف للثلاجة، إلا أن ذلك يتسبب في تسريب المياه والدم إلى باقي المأكولات المخزنة في الأرفف أسفله، لذا ينصح ألا نترك اللحوم في أكياس أو أطباق الفلين التي نشتريها فيها، المكان الأفضل لها هو الرف السفلي للثلاجة داخل طبق زجاجي.

٣ – الطماطم:

الثلاجة تفسد ملمس الطماطم وقوتها، لذا ينصح بوضع الطماطم على رخامة مطبخك، في صينية مسطحة حتى لا يضغط بعضها فوق بعض فتفسد سريعًا، كذلك يفضل وضع قطعة قماشية تحتها.

٤ – الموز :

حفظ الموز في الثلاجة يتسبب في تحول قشرته للون الأسود سريعًا وفساده، لذا يفضل أن تشتري كمية قليلة من الموز وحفظها على الطاولة.

٥ – البصل والبطاطس:

البصل والبطاطس متشابهان، وضعهما في الثلاجة يتسبب في تكوينهما لطبقة لزجة بسبب قلة حركة الهواء في الثلاجة، يستطيع كل منهما البقاء خارج الثلاجة لأكثر من أسبوعين، بشرط أن يتواجدا في مكان مظلم ومفتوح، كقفص شبكي يتيح دخول وخروج الهواء، وغير مغلف بالبلاستيك.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.