انخفاض اسعار الذهب بمعدل 7 جنيهات خلال الاسبوع الثاني من سبتمبر

0 0

شهدت أسعار الذهب في مصر، خلال تعاملات الأسبوع الثاني من سبتمبر 2021، حالة من التذبذب بين الركود النسبي، لتختتم تعاملات الأسبوع على ارتفاع طفيف لا يتعدى الجنيه، وأتي ذلك على خلفية عدم استقرار الأسعار العالمية للذهب نتيجة حالة عدم اليقين بين المستثمرين نتيجة انتشار فيروس كورونا وسلالته المتحورة دلتا.

انخفضت أسعار الذهب في مصر اليوم، عن اسعار الاحد الماضي7 جنيه للجرام فتراجع عيار 21 من 792 جنيهًا، الي 785 جنيه وتراجع عيار 18 بدلا من 679 جنيهًا، إلى 673 جنيه وتراجع عيار 24 بدلا 905جنيهًا، إلى 897 جنيه وتراجع سعر الجنيه الذهب بدلا من 6,336 جنيه إلى 6280جنيه بمعدل انخفاض 56 جنيه عن الاسبوع الماضي.

وشهدت أسعار الذهب في مصر، حالة من الركود بشكل كبير مع بداية شهر سبتمبر، قبل أن ترتفع بمعدل 3 جنيه خلال تعاملات امس الصباحية لتغلق على هبوط و تعاود الانخفاض من جديد بشكل سريع لتعود بالذهب لدائرة الركود رغم ارتفاعه عالميا بعد تصريحات الفيدرالي الامريكي وبيانات البطالة الامريكية

ويتساءل بعض المواطنين ممن يرغبون في الاستثمار بشراء الذهب عن مناسبة الوقت الحالي لشراء الذهب محليًا، خاصة بعدما تراجعت أسعار الذهب في مصر بما يتجاوز الـ 40 جنيهًا بسعر الجرام الواحد دون المصنعية.

وقال إيهاب واصف، نائب رئيس شعبة الذهب بالغرفة التجارية بالقاهرة، في تصريحات سابقة إنه حتى الآن لا توجد أى مؤشرات اقتصادية ممكن أن تؤثر على أسعار الذهب العالمية وبالتالي انعكاسها محليًا، لذلك فالوقت حاليًا مناسب جدًا لمن يرغب في شراء الذهب.

وقال نائب رئيس شعبة الذهب بالغرفة التجارية بالقاهرة، إن أسعار الذهب العالمية تشهد حاليًا حالة من الاستقرار وذلك عقب الانخفاض الذي شهدته أسعار الذهب العالمية في أعقاب قرار الفيدرالي الأمريكي.

وأضاف نائب رئيس شعبة الذهب بالغرفة التجارية بالقاهرة، أنه مع إقبال المواطنون على شراء الذهب حدث رواج في السوق المحلي، وبالتالي ارتفاع في الطلب على الذهب مع تراجع وانخفاض المعروض، الأمر الذي أدى لارتفاع أسعار الذهب محليًا.

وعلى المستوى العالمي، ارتفع الذهب صباح يوم الجمعة محققًا مكاسب قليلة مع ضعف الدولار، ارتفعت العقود الآجلة للذهب بنسبة 0.09٪ لتصل إلىى1829.20 دولارًا للاوقية

وانخفضت أسعار الذهب العالمية، مساء الخميس بفعل بيانات البطالة الامريكية المرتفعة وسجل الذهب مزيد من الهبوط فور ظهور هذه البيانات 1782.34 دولارًا للأوقية هبوطًا بـ 0.51%، فيما تسجل عقود الذهب 1783.90 دولارًا للأوقية متخليًا عن مكاسبه الضئيلة ومنخفضًا بنحو 0.39%.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.