المركز الوطني الامريكي للاعاصير : ساحل تكساس يواجه عاصف نيكولاس الاستوائية

0 0

تشكلت عاصفة نيكولاس الاستوائية في جنوب خليج المكسيك فوق خليج كامبيتشي وستتقوى تدريجيًا مع وصولها شمالًا على طول ساحل تكساس على مدار الأسبوع، مما قد يتسبب في حدوث مشكلات لإنتاج ومعالجة الطاقة في المنطقة.

قال المركز الوطني الأمريكي للأعاصير في 11 صباحًا بتوقيت نيويورك إن قوة رياح “نيكولاس” 64 كم في الساعة، وكان على بعد حوالي 130 ميلاً شمال شرق فيراكروز بالمكسيك.

وذكر موقع قناة الشرق بلومبرج، انه أثار النظام تحذيرات من العواصف الاستوائية على طول سواحل المكسيك وتكساس، حتى شمال بورت أرانساس. وقال التحذير إن هطول الأمطار، إلى جانب الفيضانات المحتملة، شيء متوقع أيضا في جنوب غرب لويزيانا خلال منتصف الأسبوع.

وبعد أسبوعين فقط من هبوط إعصار إيدا ، أصبح نيكولاس هو العاصفة الرابعة عشرة في المحيط الأطلسي في عام 2021، وكان نصفها قد ضرب الولايات المتحدة، وكانت إيدا أسوأ عاصفة في الموسم، حيث اصطدمت بساحل لويزيانا قبل أن تلحق نيويورك بأمطار وفيضانات أسفرت عن مقتل أكثر من 40 شخصاً، وتشير التقديرات إلى أنها تسببت في أضرار بنحو 18 مليار دولار ستغطيها شركات التأمين.

قال جيم رويلر، كبير خبراء الأرصاد الجوية في مجموعة إنيرجي ويذر جروب، إن التوقعات الرسمية تشير إلى وصول رياح نيكولاس إلى ذروتها عند 65 ميلاً في الساعة، ولكن هناك احتمال أن تصل إلى قوة الإعصار في وقت لاحق من هذا الأسبوع.

وقال رويلر: “يبدو أن التطور مرجح وسيؤدي إلى مخاطر كبيرة على منطقة إنتاج الطاقة في غرب وشرق الخليج بحلول منتصف الأسبوع”

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.