الي ربات البيوت .. تجنبي 6 اشياء لا تضع في الغسالة

0 0

هناك العديد من الأشياء التي يجب عدم وضعها أبدا في الغسالة، ولا تعلم كل سيدة ماهي الأشياء التي يجب أن تضعها بالغسالة وما لم يتم وضعه بالغسالة لأنها تضر الغسالة والملابس على المدي البعيد .

ملابس السباحة
على الرغم من أن ملابس السباحة مصممة لتكون في الماء إلا أن الماء في الغسالة ليس الخيار الأفضل، حيث يمكن أن يؤدي الإجراء الميكانيكي للآلة إلى إتلاف البنية الداخلية لملابس السباحة، بالإضافة إلى أن غسل النسيج عالي التقنية لمعظم ملابس السباحة جنبًا إلى جنب مع الملابس التي تحتوي على سحّابات وخُطافات يمكن أن يتسبب في حدوث ثقوب فيها.

البدلات
إذا كان النسيج الخارجي للبدلة من القطن أو البوليستر أو أي قماش آخر قابل للغسل في الغسالة فلا ينبغي أبدًا وضعها في الغسالة، فالحشو الموجود بين الغلاف الخارجي والبطانة والذي يعطي البدلة شكلها الهش يتفكك عند تعرضه للماء.

الأحذية الجلدية
يمكن أن تضعي الأحذية الرياضية المصنوعة من القماش في الغسالة، لكن الأحذية الرياضية الجلدية لا تحتوي معظم الأحذية الجلدية على بعض الأجزاء التي يتم تجميعها مع الغراء والتي يمكن أن تتلف بسبب الرطوبة الزائدة والحرارة كما أن الغسالة ستترك سطح الحذاء مشوهًا ومتجعدًا.

ملابس من الصوف والكشمير
عند غسل هذه الملابس اقرأي دائمًا ملصق العناية، بالتأكيد يمكن غسل الصوف في الغسالة ولكن يجب التعامل مع الصوف والكشمير بدقة أكبر وغسله يدويًا.

ربطات العنق
بعد رؤية ملصق العناية على معظم ربطات العنق يجب أن يكون ذلك تحذيرًا كافيًا لعدم وضعها في الغسالة، غالبًا ما تكون أربطة العنق مصنوعة من الحرير ويمكن أن يصبح الهيكل الداخلي ملتويًا ومشوهًا في الغسالة.

الوسائد والفوم الصلب
إذا كنتِ ترغبين في غسل وسائد الفوم الصلبة ووسائد الكرسي فلا تقومي بوضعها في الغسالة، وذلك لأن الإجراء الميكانيكي للآلة وخاصة دورة الدوران تكون أكثر من اللازم بالنسبة لهذه العناصر.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.