توافد طلاب الثانوية العامة الشعبة الادبية لاداء امتحان التاريخ

0 0

بدأ توافد 255 ألف و 353 طالب وطالبة بالثانوية العامة بالشعبة الأدبية علي 2189 لجنة امتحانية علي مستوي الجمهورية للبدء في إجراءات التفتيش المتبعة قبل السماح لهم بدخول اللجان ، تمهيدا لأداء امتحان التاريخ .

فمن المقرر في الساعة التاسعة من صباح اليوم اتباع الإجراءات الاحترازية وإجراءات تفتيش الطلاب بواسطة العصا الإلكترونية ، وكذا فحص أجهزة التابلت التي يصطحبها الطلاب ، والتفتيش عن الهاتف المحمول وتعقيم الطلاب قبل السماح لهم بدخول اللجان الامتحانية .

وكان قد أدى، أمس ، 392 ألف و863 طالب وطالبة «بالشعبة العلمية» امتحان مادة «الفيزياء»، وذلك في اليوم التاسع من امتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي الحالي 2020/2021، داخل 2201 لجنة على مستوى الجمهورية.

اقرأ أيضا :- ملاحظو ومراقبو الثانوية العامة يتوافدون على لجان الشعبة الأدبية

وحرص الدكتور رضا حجازي نائب الوزير لشئون المعلمين ونائب رئيس عام الامتحان على متابعة سير عمليات الامتحانات من غرفة العمليات المركزية بالوزارة، والتواصل مع مديري المديريات التعليمية؛ للتأكيد على ضرورة مراعاة الدقة عند توزيع أسئلة «تراجم» مادة الفيزياء؛ وكذلك البابل شيت، وشدد حجازي علي أن الملاحظين داخل اللجان مسؤولين عن دقة بيانات الطلاب سواء كود الامتحان، أو رقم الجلوس.

وأكد حجازي أن امتحانات الثانوية العامة في يومها التاسع سارت بشكل جيد؛ حيث قامت غرفة العمليات المركزية قبل بدء الامتحان بالاطمئنان على وصول أوراق الأسئلة إلي جميع اللجان الامتحانية بالمحافظات، وأن جميع مراحل العمل بامتحانات الثانوية العامة مؤمنة بالكامل بدءا من طباعة الأسئلة، «البابل شيت» و مرورآ بنقلها إلى مراكز توزيع ورق الأسئلة ثم لجان سير الامتحان، ولجان النظام والمراقبة.

وتلقت غرفة العمليات المركزية بوزارة التربية والتعليم بلاغًا بوجود عدد من حالات الإعياء وتم نقلهم للمستشفى وعمل محضر من جانب رؤساء اللجان لحفظ حقوقهم في أداء الامتحان بالدور الثاني بالدرجة الفعلية.

وتلقت غرفة العمليات المركزية بوزارة التربية والتعليم عدة ملاحظات، حيث رصد فريق مكافحة الغش الإلكتروني (20) حالات غش منهم حالة واحدة نشر، و(19) حالة غش أمس

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.