تعاملات الذهب الجمعة 9 يوليو 2021

0 0

استقرت أسعار الذهب في مصر، بداية تعاملات اليوم الجمعة 9 يوليو 2021.

وتذبذبت أسعار الذهب في مصر، خلال تعاملات أمس، حيث ارتفعت خلال منتصف التعاملات بقيمة بلغت جنيهان بسعر الجرام الواحد دون المصنعية، ثم تراجعت بنفس القيمة مع الختام.

وسجلت أسعار الذهب في مصر اليوم، عيار 21 نحو 784 جنيهًا، وعيار 18 نحو 672 جنيهًا، وعيار 24 نحو 896 جنيهًا، والجنيه الذهب سجل نحو 6272 جنيها.

وشهد سوق الذهب المحلي، حالة من التذبذب بين الارتفاع والانخفاض، خلال تعاملات شهر يونيو الماضي، على خلفية تذبذب الأسعار العالمية للذهب.

وتراجعت أسعار الذهب في مصر خلال شهر يونيو الماضي، بقيمة تراوحت بين 31 جنيهات و43 جنيهات، بينما تراجع عيار 21 بقيمة بلغت 37 جنيهات بسعر الجرام الواحد دون المصنعية.

ويتساءل بعض المواطنين ممن يرغبون في الاستثمار بشراء الذهب عن مناسبة الوقت الحالي لشراء الذهب محليا، خاصة بعدما تراجعت أسعار الذهب في مصر بما يتجاوز الـ 40 جنيها بسعر الجرام الواحد دون المصنعية.

وقال إيهاب واصف نائب رئيس شعبة الذهب بالغرفة التجارية بالقاهرة، إن الأسعار العالمية للذهب متماسكة منذ أسبوع تقريبا، فتتأرجح أسعاره بين 1767 و1791 دولار للأوقية.

وأكد إيهاب واصف في تصريحات سابقة أنه حتى الآن لا توجد أى مؤشرات اقتصادية ممكن أن تؤثر على أسعار الذهب العالمية وبالتالي انعكاسها محليا، لذلك فالوقت حاليا مناسب جدا لمن يرغب في شراء الذهب.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.