سعر الدولار الامريكي مقابل الجنيه المصري الاربعاء 7يوليو 2021

0 1

استقر سعر الدولار الأمريكي، مقابل الجنيه المصري، بداية تعاملات اليوم الأربعاء 7 يوليو 2021.

وارتفع سعر الدولار الأمريكي، مقابل الجنيه المصري، خلال تعاملات أمس في بنوك الأهلي المصري، ومصر، والقاهرة، والبنك التجاري الدولي- مصر، بقيمة بلغت قرشا واحدا، بينما زاد بقيمة تراوحت بين قرشا وقرشين في البنك المركزي المصري.

وشهدت تعاملات سعر الدولار الأمريكي مقابل الجنيه المصري، حالة من شبه الاستقرار خلال تعاملات شهر يونيو الماضي.

وانخفض سعر الدولار خلال تعاملات النصف الأول من شهر يونيو الماضي بقيمة تراوحت بين 3 قروش و 5 قروش، وذلك قبل أن يعاود الارتفاع بنفس قيمة الاتخفاض مع ختام تعاملات الشهر في معظم البنوك العاملة بالسوق المحلية.

وألقت الأحداث العالمية بظلالها على أداء سعر الدولار الأمريكي محليًا، حيث انخفضت أسعار الدولار عالميًا لأقل من أعلى مستوياته في شهرين، وذلك بسبب ركود الإنفاق الشخصي في مايو مع ارتفاع الأسعار في يونيو، ولكن مع نتيجة اجتماع الفيدرالي الأمريكي عاود سعر الدولار الارتفاع بشكل طفيف من جديد.

وسجل سعر الدولار الأمريكي، اليوم نحو 15.62 جنيه للشراء، 15.72 جنيه للبيع، في بنوك الأهلي المصري، ومصر، والقاهرة.

وبلغ سعر الدولار، في البنك التجاري الدولي- مصر، نحو 15.64 جنيه للشراء، 15.74 جنيه للبيع.

وسجل السعر الرسمي المعلن من البنك المركزي المصري، للدولار نحو 15.63 جنيها للشراء، 15.75 جنيه للبيع، فيما بلغ متوسط سعر البيع نحو 15.64 جنيه للشراء، 15.73 جنيه للبيع.

وعالميا، جاء أداء مؤشر الدولار الأمريكي هذا الأسبوع، أقل من أداء معظم نظرائه في مجموعة العشرة الكبار.

وأنهى الدولار الأمريكي، تعاملات الأسبوع أقل من أعلى مستوياته في شهرين، وذلك بسبب ركود الإنفاق الشخصي في مايو مع ارتفاع الأسعار.

بينما ارتفع اليورو بنسبة 0.60% على خلفية ضعف الدولار، كما ارتفع الجنيه الإسترليني بنسبة 0.50% بسبب ضعف الدولار، على الرغم من انخفاضه في نهاية الأسبوع بسبب اتجاه بنك إنجلترا إلى استمرار السياسة التيسيرية.

وأنهى الذهب هذا الأسبوع على ارتفاع للمرة الأولى منذ شهر بسبب انخفاض مؤشر الدولار.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.