أفضل اوقات تناول القهوة

0 0

يعتاد الكثير من الأشخاص على تناول القهوة، صباحًا ومساءًا، في محاولة لإمداد عقله بالطاقة اللازمة ليوم عمل طويل، ولكنهم لا يعرفون الوقت المناسب لتناول القهوة لتحقيق هذه المعادلة.

وكشف أخصائي التغذية الدكتور محمد سامي، أن الوقت الأمثل من الناحية الصحية لتناول القهوة يبدأ من الصباح بعد الإفطار حتى السادسة مساءًا.

ونصح بتناول كوب أو اثنين على أقصى تقدير يوميًا، أو ما يوازي 400 ملجم، مضيفًا أن هناك ضرورة بتناول القهوة في الصباح أو قبل حلول المساء كونها منبهة وتزيد نشاط المخ وقد ينتج مشاكل لاسيما في النوم خلال تناولها ليلا.

اقرأ أيضا : أسباب الجوع المستمر عند الحامل وكيفية التخلص منه

وحذر «سامي» من تناول القهوة «على الريق» أي قبل الإفطار وبعد الاستيقاظ من النوم مباشرة، موضحًا أن ذلك من شأنه التسبب في زيادة مشاكل الجهاز الهضمي كالقرح والارتجاع، كون الكافيين يتسبب في هذه الحالة في التهابات جدار المعدة.

وقال إنه يمكن تناول القهوة بعد 20 دقيقة على الأقل من وجبة الإفطار.

وحول فوائد تناول القهوة بالمعدل الذي نصح به، قال سامي إن ذلك يحسن من كفاءة القلب ويحميه من أمراض مثل فشل عضلة القلب، ويقلل من احتمالية الإصابة بمرض السكري.

وأضاف أن القهوة تحسن من نشاط المخ وتقوي الذاكرة وتحمي من مرض الزهايمر وشلل الرعاش، وتقلل من حدوث السرطان لاحتوائها على مضادات الأكسدة، كما تقلل من زيادة الوزن كونها تزيد من حرق الدهون.

وحذر من تناول القهوة بكثرة لأن ذلك من شأنه التسبب في الإصابة بهشاشة العظام، نظرا لأن القهوة من مدرات البول وتقلل من وجود الكالسيوم في الدم، كما تزيد القهوة من التجاعيد لأنها تزيد جفاف البشرة، بحسب استشاري التغذية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.