المالية: نعمل على تذليل العقبات الضريبية والجمركية أمام الشركات الكورية

0 0

قال محمد معيط وزير المالية، خلال لقائه بسفير كوريا الجنوبية في القاهرة هونج جين ووك، إننا نعمل على تذليل كل العقبات وحل أي مشكلات قد تواجه الشركات الكورية العاملة بمصر، فى المجالين الضريبي والجمركى؛ بما يحفز الاستثمارات الأجنبية، ويحقق استقرار تلك الشركات فى أنشطتها وأعمالها التجارية، وذلك وفقا لبيان وزارة المالية اليوم.

وبحسب البيان، أضاف معيط أننا نحرص على تطوير العلاقات التى تربط بين البلدين بكل المجالات، فى ظل تنامى حجم الاستثمارات الكورية بمصر.

وأشار إلى مناقشة التعديلات المتعلقة باتفاقية منع الازدواج الضريبي المبرمة بين البلدين للحد من التهرب والازدواج الضريبى لتحفيز مناخ الاستثمار، كما تم بحث سبل زيادة حجم الاستثمارات الكورية فى السندات المصرية بهدف تنويع أدوات التمويل؛ بما يتسق مع استراتيجية إدارة الدين وخفض تكلفة تمويل عجز الموازنة وتمويل خطة التنمية.

وذكر أن الفترة المقبلة ستشهد المزيد من اللقاءات والمناقشات لبحث التطورات المالية على الصعيد العالمى، والاستفادة من تجارب السياسات المالية للبلدين وتبادل الخبرات فى مختلف المجالات.

وأشاد سفير كوريا الجنوبية بالقاهرة، بالتطورات الإيجابية بشتى مناحي الحياة فى مصر، وما يحققه الاقتصاد المصرى من طفرة فى الأداء بشهادة المؤسسات الدولية، معربًا عن تطلع بلاده لتعزيز سبل التعاون الاقتصادى مع مصر، وزيادة حجم الاستثمارات الكورية بها.

كلمات متعلقة
وزارة ال

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.