تعرفي ..متي يجب ان يشرب طفلك؟

0 0

على الرغم من أنه من غير الطبيعي عدم توفير الماء لأطفالك في وقت مبكر، إلا أن هناك دليلًا شرعيًا على سبب عدم حصول الأطفال على الماء حتى يبلغوا من العمر ستة أشهر تقريبًا.

منظمة الصحة العالمية (WHO) تلاحظ أن الأطفال الذين يرضعون رضاعة طبيعية لا يحتاجون إلى مياه إضافية، لأن لبن الثدي يحتوي على 80 % من الماء ويوفر السوائل التي يحتاجها طفلك، سيبقى الأطفال الذين يرضعون من الزجاجة رطباً بمساعدة تركيبتهم، نقلاً عن موقع هيلثي لاين الطبي .

بافتراض أن طفلك يتغذى جيدًا، إما من خلال لبن الأم، أو اللبن الصناعي أو كليهما ، فإن حالة الترطيب الخاصة به لا ينبغي أن تكون مدعاة للقلق.
الماء

لا يُنصح بإعطاء طفلك الماء قبل ستة أشهر للأسباب التالية:

1- تميل الوجبات المائية إلى ملء طفلك ، مما يجعله أقل اهتمامًا بالرضاعة، يمكن أن يساهم هذا في الواقع في إنقاص الوزن وارتفاع مستويات البيليروبين .

2- قد يؤدي توفير الماء لمولودك الجديد إلى تسمم الماء ، مما قد يخفف مستويات المغذيات الأخرى في جسم الطفل.

3- يؤدي الكثير من الماء إلى قيام الكلى بطرد الشوارد ، بما في ذلك الصوديوم ، مما يؤدي إلى اختلال التوازن.

توصيات للأطفال من سن 6 إلى 12 شهرًا :

– عندما يكون طفلك في المرحلة التي تدخل فيها المواد الصلبة المهروسة ، يمكن أيضًا إدخال الماء.

– وفقًا لمستشفى الأطفال في فيلادلفيا (CHOP) ، بمجرد إدخال المواد الصلبة في حوالي 4 إلى 6 أشهر ، يقل تناول حليب الطفل من 30 إلى 42 أونصة يوميًا إلى حوالي 28 إلى 32 أونصة يوميًا.

– كل هذا يتوقف على كيفية إدخال المواد الصلبة ، وأنواع المواد الصلبة التي يتم تقديمها ، وعدد المرات التي يتم استهلاكها فيها.

– الهدف للأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 6 و 12 شهرًا هو ضمان تناول كمية كافية من التغذية والنمو العام.

– من أجل تحقيق ذلك بشكل فعال ، أدخل المواد الصلبة ببطء وبتعرضات متعددة، من المقبول التكميل بالماء في هذا الوقت، ومع ذلك ، بافتراض كمية كافية من الحليب الصناعي أو حليب الثدي ، قد لا يحتاج طفلك إلى أكثر من 2 إلى 4 أونصات من الماء خلال فترة 24 ساعة.

– يتم إدخال الماء بشكل تقليدي من خلال كوب الشرب ، في هذه الفترة الزمنية ، عندما يصبح طفلك أكثر نشاطًا ، قد تجد أن توفير مياه إضافية في بعض الأحيان مفيد.

الأطفال من عمر 12 شهرًا وما فوق :

– بمجرد أن يبلغ طفلك من العمر 12 شهرًا ، ستقل كمية الحليب التي يتناولها ، من الناحية المثالية ، بحد أقصى 16 أونصة يوميًا.

– في هذه المرحلة، قد أنشأت الروتينية التي تنطوي على الإفطار ، الغداء ، و العشاء ، في حين قدم مجموعة متنوعة من الأطعمة الجديدة. بسبب النشاط المتزايد لطفلك ، وانخفاض تناول الحليب ، وتنوع تناول الطعام ، سيزداد تناول الماء بشكل طبيعي.

– في المستشفى CHOC الأطفال في مقاطعة أورانج، كاليفورنيا توصي بأن يبلغ من العمر 1- يحصل حوالي كوب واحد 8 أوقية من الماء كل يوم.

– هذا المبلغ يزيد كل عام، يجب أن يتوافق عدد أكواب 8 أونصات التي يستهلكها الطفل الأكبر سنًا كل يوم مع عمره (بحد أقصى ثمانية أكواب سعة 8 أونصات يوميًا)، على سبيل المثال ، يجب أن يستهلك الطفل البالغ من العمر عامين كوبين سعة 8 أونصات يوميًا.

– يمكن أن يساعد الحفاظ على رطوبة طفلك في الحصول على حركات أمعاء مناسبة وتجديد أي سوائل مفقودة.

نصائح لضمان الترطيب الكافي :

بالنسبة لمعظم الأطفال ، كل ما عليك فعله هو توفير وصول متكرر للمياه وسيشربون ما يكفي لتلبية احتياجاتهم، إذا بدأ أنك تواجه مشكلة في تشجيع طفلك على شرب الماء من خلال كوب الشرب ، فجرب هذه النصائح الإضافية لضمان الترطيب الكافي.

شجع الرشفات الصغيرة المتكررة :

قدِّم كميات صغيرة من الماء طوال اليوم، سيكون طفلك رطبًا ولكنه لن يكون ممتلئًا بالسوائل الأخرى ، مما قد يؤثر على تناول وجبته.

إذا كنت تستخدم عصير الفاكهة المخفف ، فقلل من تناولها إلى 4 أونصات من العصير النقي يوميًا.

اجعل السوائل ممتعة :

يبدو أن الأطفال الصغار مفتونون بالألوان والأشكال، يمكنك استخدام أكواب ملونة وشفاطات مرحة بحيث يكون أطفالك متحمسين لاستهلاك الماء.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.