فوائد للفزلين لن تتوقعهيا

0 0

يعتبر الفازلين كنز من الكنوز الجمالية التي يجب أن تكون عند كل سيدة، لذلك ننشر استخدامات الفازلين المدهشة وفوائده للشعر والبشرة.

فوائد الفازلين للبشرة

1- مرطب قوي

يمنح الفازلين ترطيب عميق وقوي للبشرة حيث أنه يعتبر مرطب رائع لمنطقة الكعب واليد والجسم شديد الجفاف.

2- مزيل للمكياج

يمكن لأي سيدة أن تستخدم الفازلين كبديل آمن لإزالة المكياج اليومي.

3- يمنع ظهور التجاعيد المبكرة

يحتوي الفازلين على مادة الكولاجين والتي تساعد على منع أي ظهور تجاعيد في البشرة.

فوائد الفازلين للشعر

الفازلين يحتوي على الشمع المرطب والزيوت المعدنية التي لها دور في حماية الشعر من المشكلات المختلفة التي من الممكن أن يتعرض إليها، وتشمل فوائد الفازلين للشعر ما يلي:

فوائد الفازلين للشعر المتقصف

الفازلين غني بالمواد الدهنية والزيوت التي تساعد على ترطيب الشعر وحمايته من الجفاف، ما يساعد في حمايته من التساقط والتقصف وخاصة الذي يظهر في نهاية الشعر، وهذا من خلال دهن الشعر به مما يشكل طبقة تحمي الشعر من المشكلات التي تؤدي إلى التقصف.

كما أنه أيضا يحمي الشعر المصبوغ من التقصف الناتج عن تعرضه إلى المواد الكيميائية.

فوائد الفازلين للشعر الجاف

بفضل الشمع المرطب فإن الفازلين يساعد على ترطيب الشعر جيدا، ومنحه المظهر الصحي، والجدير بالذكر أن الفازلين يساعد في حماية الشعر من العوامل البيئية المختلفة مثل أشعة الشمس وتقلبات الجو المختلفة، مما يقي من إصابته بالجفاف والتلف.

الفازلين للشعر الخفيف

استخدام الفازلين على فروة الرأس يساعد على تغذية بصيلات الشعر من خلال تحفيز البصيلات لامتصاص العناصر الغذائية، ما يساعد على علاج الشعر الخفيف وزيادة كثافته ولهذا عليك بتدليك فروة الرأس باستخدام القليل من الفازلين، ويترك لبعض الوقت ويتم غسل الشعر بعدها جيدا بالشامبو للتخلص من الدهون الزائدة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.