لكي سيدتي .. افضل انواع الرجيم في الصيف

0 0

يسهل الرجيم في فصل الصيف حيث تناول الطعام الصحي الخفيف وشرب العصائر المنعشة، وتجنّب الأطعمة الدسمة ذات السعرات العالية من دون الشعور بالحرمان .

رغم وجود العديد من الأنظمة الغذائية لكن ليس من السهل العثور على النظام المناسب .

1- النظام الغذائي النباتي المرن
وهو نظام يناسب الشخص الذي يتبع أسلوب حياة نباتياً، لكن ليس بشكل صارم؛ إذ يرغب من حين إلى آخر بتناول شريحة من اللحم و من السهل جداً اتباع هذا النظام الغذائي، حيث يمكن تناول أي شيء غير اللحوم.

2- نظام داش DASH الغذائي
يساعد هذا النظام الغذائي على وقف ارتفاع ضغط الدم؛ إذ يركز بشكل أساسي على تناول الفواكه والخضروات، ومنتجات الألبان قليلة الدسم، واللحوم الخالية من الدهون، والحبوب الكاملة.
وهذا يعني عدم وجود منتجات ألبان كاملة الدسم أو سكريات أو دهون مشبعة أو أي شيء موجود عادة في الأطعمة المصنّعة.

3- حمية البحر الأبيض المتوسط
نظام غذائي بسيط يسهل اتباعه؛ إذ يعتمد على الطريقة التي يعيش ويأكل بها سكان دول البحر الأبيض المتوسط، مثل اليونانيين والإيطاليين؛ حيث يتناولون الأطعمة التي تحتوي على نسبة منخفضة من اللحوم الحمراء والدهون المشبعة، والكثير من البروتينات والحبوب الكاملة والفواكه والخضروات إلى جانب النظام الغذائي المناسب، يعد أسلوب الحياة النشط جزءاً مهماً من هذا النظام الغذائي، حيث إن الذهاب للمشي أو الحضور إلى صالة الألعاب الرياضية سيكون مفيداً للغاية.
تتحول الاهتمامات من الأطعمة الدسمة الصعبة الهضم والغنية في السعرات الحرارية إلى الأطعمة منخفضة السعرات الحرارية والمشروبات المنعشة في فصل الصيف.

الفواكه والخضروات
يوفر موسم الصيف مجموعة متنوعة من الفواكه والخضروات الطازجة للاستفادة القصوى منه، يوصى بتضمين حصتين على الأقل من الفواكه والخضروات في نظامك الغذائي اليومي.

اللبن الرائب أوالزبادي
يتمتع الزبادي بالعديد من الفوائد الصحية. يساعد تناول كوب من اللبن الرائب قبل الخروج في الشمس مباشرة على منع الجفاف.

البروتين
يميل كثير من الناس إلى تقليل تناول البروتين خلال الأشهر الحارة، إلا أنه يجب عدم استبعاد البروتينات تماماً، كونها جزءاً مهماً من نظامك الغذائي.

السلطات
يعدُّ تناول الكثير من السلطات الطازجة خلال أشهر الصيف فكرة رائعة؛ لأنَّ السلطات سهلة التحضير وصحية. من المهم الانتباه إلى نوع الصلصة والكمية المستخدمة منها.

الطعام الطازج
خلال الصيف، يفسد الطعام بسرعة أكبر، لذا تأكدي من أنك تولين اهتماماً إضافياً للحوم والمأكولات البحرية.

المكسرات
يوصى بتناول وجبات خفيفة من اللوز والكاجو والفول السوداني؛ للحصول على الدهون الأحادية غير المشبعة والمتعددة غير المشبعة، والتي يُعتقد أنها تخفض مستويات الكولسترول السيئ.

الأفوكادو
يعدّ الأفوكادو مصدراً صحياً للدهون الأحادية غير المشبعة، وهو مفيد جداً للقلب والصحة بشكل عام.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.