قومي المراة يناقش خطة التدريب خلال الفترة القادمة

0 0

عقدت لجنة المرأة ذات الإعاقة بالمجلس القومي للمرأة اجتماعها الدورى برئاسة الدكتورة هبة هجرس عضوة المجلس ومقررة اللجنة، وبمشاركة عضوات وأعضاء اللجنة، وذلك عبر تقنية الفيديو كونفرانس.

وأكدت الدكتورة هبة هجرس أن الاجتماع ناقش خطة عمل اللجنة فيما يخص البرامج التدريبية التي سيتم تنفيذها خلال الفترة القادمة، موضحة أن اللجنة سوف تشارك فروع المجلس بالمحافظات في برنامج تدريبي بالتعاون مع مشروع «إرادة» لتدريب السيدات ذوات الإعاقة على إقامة المشروعات الاقتصادية، ومنحهن فرص عمل حسب ظروفهن مع إمكانية عملهن من المنزل، كما يتم الترتيب لبرنامج تدريبي مع منظمة العمل الدولية سوف يتناول أيضًا الجانب الاقتصادي وإقامة المشروعات الصغيرة.

كما تم عرض برنامج اللجنة بالتعاون مع وزاة العدل لتدريب أعضاء هيئة النيابة الإدارية على قانون الأشخاص ذوي الإعاقة رقم 10 لسنة 2018 فيما يخص المشكلات والمعاناة الواقعية التي يواجهونها، كما اتفقت اللجنة على إعداد خطة عمل متكاملة تهدف إلى تدريب السيدات من ذوي الإعاقة اللاتي يرغبن في الترشح لخوض انتخابات المحليات القادمة، بالإضافة إلى التوعية بضرورة مشاركتهن كناخبات.

وفي نهاية الاجتماع، اتفقت اللجنة على أهمية توعية السيدات ذوات الإعاقة وأمهات لأشخاص ذوي الإعاقة على الحصول على التطعيم من فيروس كورونا مع مراعاة كافة الجوانب الصحية الخاصة بهم.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.