عالجي بشرتك بالبابونج

0 0

يعتبر ماسك البابونج من الماسكات الطبيعية المفيدة للوجه، والتي يساعد على تهدئة البشرة واسترخائها، بينما يساعد السكر الأبيض على إزالة خلايا الجلد الميتة، ويساعد زيت الزيتون على ترطيب بشرتك.

المكونات:
ربع كوب صغير زيت زيتون.
نصف كوب صغير سكر أبيض.
كيس شاي بابونج.

طريقة التحضير:

-احضري وعاء صغير عميق، وإفرغي محتويات كيس شاي البابونج.

– أضيفي السكر الأبيض وزيت الزيتون إلى الوعاء، واخلطي جيدًا.

-ثم اشطفي وجهك جيدا بالماء الدافئ.

-قومي بوضع الماسك بالتساوي على وجهك بالكامل، باستخدام أصابعك، وذلك في شكل حركات دائرية.

– تأكدي من تجنب المناطق الحساسة حول عينيك.

-اتركي الماسك مدة عشر دقائق إلى 20 دقيقة.

-اشطفي وجهك بالماء البارد، واتركيه حتى يجف.

واستخدم البابونج قديما كعلاج شعبي تقليدي لعديد من الأمراض، حيث أثبتت الدراسات الحديثة بأن البابونج يحتوي على العديد من الفيتامينات التي تساعد في الحماية من الإصابة بالسرطان ومرض السكري.

ووجدت دراسة نشرتها مجلة «Medical News today» الطبية يرجع تاريخ نشرها لعام ١٩٨٧، حيث أكدت الدراسة بأن في حالة إصابة الإنسان ببعض الأمراض الجلدية الخفيفة، من الممكن أن يوضع البابونج بشكل مباشر على الأماكن المصابة، وذلك يساعد في علاجها.

وأكدت الدراسة بأن البابونج يساعد في علاج أعراض الحساسية والالتهابات التي تنتج عنها، ويمكن استخدامه لعلاج الاكزيما، ويساعد البابونج في مساعدة خلايا الجلد من الاستشفاء من الجروح بشكل أسرع.

وهناك استخدامات آخرى للبابونج، فهو يساعدك على الاسترخاء بشكل أسرع، ويساعد في علاج نزلات البرد الحادة، ويقلل الالتهابات، ويحمي من الإصابة بمرض هشاشة العظام، ويضبط مستوى السكر في الدم مما يساعد في حماية الجسم من الإصابة بمرض السكري

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.